أكاديرأنشطة الاتحادالرئيسية

طلبة أكادير يحتجون ضد "الطرد المشؤوم" أمام رئاسة الجامعة لإرجاع زملائهم

احتج طلبة كلية العلوم بأكادير أمام رئاسة جامعة ابن زهر اليوم الأربعاء 11مارس 2020، في وقفة احتجاجية رمزية ورفعوا من خلالها  شعارات منددة بالطرد التعسفي في حق الطلبة الثلاثة المطرودين في الكلية.

وعمل طلبة كلية العلوم من أجل تنفيد مخرجات تجمعهم العام الذي عقدوه يوم أمس الأربعاء، وخرجوا بقرارات منها تنظيم وقفة احتجاجية أمام الرئاسة اليوم الأربعاء وإضرابا عاما يوم غد الخميس، وذلك في سياق الضغط على الجامعة والعمادةل إرجاع الطلبة الثلاثة المطرودين إلى أقسامهم.

وطالب الطلبة في شاراتهم وشعاراتهم رئاسة الجامعة بإسقاط  القرار الجائر، الذي لا يستند على أي أساس قانوني سليم، كما استنكروا المنع الذي طالهم، يوم الجمعة 07 مارس2020، وسط تطويق أمني لجميع جنبات الكلية، ونددوا في الوقت ذاته بالاعتداء الجسدي الذي تعرض له الطالب عمر الطالب، يوم الخميس27 فبراير 2020، على يد الكاتب العام للكلية.

وألقى كاتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، الطالب أحمد البيهي، كلمته في الوقفة واستنكر قرار الطرد في حق طلبة يشهد لهم الجميع بالأخلاق العالية وتفانيهم في خدمة الطلبة منذ بداية الموسم الجامعي، واعتبر أن القرار “هدفه تصفية الحسابات الضيقة، والتضييق  على حرية العمل النقابي الجاد والمسؤول داخل الجامعة”.

وأكد البيهي أن “الطرد والقمع والاعتقال لن ينال من عزيمة المناضلين الأحرار الذين خبرتهم ساحة الجامعة منذ عقود، وأن حملة التشويه المغرضة التي تقودها عمادة كلية العوم أكادير في حق أعضاء مكتب التعاضدية وسيلة بالية وأسطوانة مشروخة عف عليها الزمان”.

من جانبها عبرت مسؤولة لجنة الطالبة التابعة لمكتب الفرع عن استنكارها الشديد لطرد طلبة أبرياء “ذنبهم الوحيد هو خدمة الطلبة، والدفاع عن حقوقهم العادلة والمشروعة، مطالبة الجهات المعنية لوقف هذا القرار الذي لا يخدم مصلحة الطالب ولا مصلحة الكلية التي يفترض أن تكون مكانا للعلم والمعرفة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium