الرئيسيةرأي حر

الجوع شديد يا أمي ولكن مرارة الحگرة أشد

بقلم الطالبة شيماء القاديري

من مقاعدنا الدراسية طردونا يا أمي، وكما تقتلع النبتة من الأرض فصل نا من مدرجاتنا بالكلية.لم نكن يوما سوى طلبة مجدين مجتهدين في خدمة الطلبة والطالبات. يعرفنا الطالب والأستاذ بأخلاقنا الحميدة ومواقنا النضالية وتفانينا المستمر في الأنشطة العلمية والثقافية والنقابية. كنا دائما من السباقين إلى التحري عن هموم الطلبة والسعي نحو تحقيق مطالبهم المشروعة. فلماذا إذا يسلبوننا حقنا في التعليم؟! حق يضمنه لنا الدستور المغربي قبل المواثيق الدولية. أي جرم هذا اقترفناه لندفع الثمن غاليا هكذا؟!

كان بوسعنا أن نلزم الصمت،ونرضى بأمى الواقع، ونبحث بعدها عن عمل نجني منه دريهمات نسد بها جوعننا. ولكن من أجل وطن نحبه، لم نرتضيه حالا لأنفسنا ولا لأبناء الجامعة المغربية. ما حدث اليوم معنا في أكادير، قد يتكرر غدا في وجدة أو مراكش أو غيرهما.

لذلك عزمت وصاحبي أن نعتصم أمام أسوار الجامعة. أعلم يا أمي أنه لن يحلو لك دفء البيت وأهله وابنك مشرد في العراء، مكور على نفسه ملتحف بغطاء بسيط يدفع عنه بعضا من قساوة البرد القارس.وفي إحدى الليالي الباردة الموحشة،رأيت الحزن ممزوجا بالخوف من المصير المجهول باد على وجهي أخوي، فقلت لا تحزنا يا صاحبي إن الله معنا.

يمضي يوم بعد يوم، وفضلاء الوطن يتضامنون معنا من هيئاتهم و نقاباتهم، ومنهم من زارنا في معتصمنا ولا أحد يحرك ساكنا من الرئاسة. إلى أن بلغنا اليوم ال202 لنقرر التصعيد في نضالنا يإضرابنا عن الطعام. ليلتها باغتتنا خفافيش الظلام دون سابق إنذار ليصادروا كل ما نملك. أعصابة كانت أم قوات الأمن في لباسهم المدني؟ لا نعلم.جاؤوا و الشر يتطاير من أعينهم، ووسط سبهم وشتمهم و تعنيفهم لنا لم نستطع غير أن نقول في أنفسنا (حسبنا الله ونعم الوكيل ونفوض أمورنا إلى الله).

يظنون تهديداتهم سترهبنا وتجعلنا نتراجع ونتخلى.لا والله لن نتخلى وبإذن الله وقدرته وعنايته سنظل صامدين.

أخبروا أمي أنني بخير رغم المصل المحقون في يدي، أخبروها أنني لن أتراجع إلى أن أنتزع حقي المسلوب بكل ما أتيح لي من وسيلة سلمية.أخبروا أمي أن الجوع شديد ولكن مرارة الظلم أشد. أخبروا أمي أنني أحبها وأحب وطني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium