أخبار الجامعاتالجديدةالرئيسية

وجبة عشاء تتسبب في تسمم أزيد من 60 طالبا و طالبة بالحي الجامعي _الجديدة.

بيان استنكاري

وجبة عشاء تتسبب في تسمم أزيد من 60 طالبا و طالبة بالحي الجامعي _الجديدة.

تابعنا عن كثب و باستنكار شديد الأحداث التي عاشها الطلبة القاطنين بالمركب الجامعي_الجديدة و الحالة الصحية الصعبة التي أضحى عليها الطلبة و الطالبات مساء يوم الأربعاء الموافق ل10 ماي 2023 على خلفية تناولهم لوجبة عشاء فاسدة ،تسببت في تسمم أزيد من 60 طالبا و طالبة و العدد مرشح للارتفاع، وقد سجلنا وبشهادة عدد من الطلبة الخروقات التي سجلت و كذا اللامبالاة و اللامسؤولية في التعاطي مع الحادث، بحيث انعدمت سيارات التدخل السريع و تواجد إطار طبي واحد فقط أمام العدد الهائل من الطلبة المصابين، و في تصريح لإحدى الطلبة أنه كانت تقدم لهم أدوية لا تناسب داءهم كبديل، دون استشارة طبية.
و تجدر الإشارة أن الحالة الصحية لأغلب الطلبة ليست مستقرة إلى حدود كتابة هذه الأسطر.
و بدل انكباب مسؤولي الحي الجامعي على حل مشاكل الطلبة و تقديم الواجب المهني قبل الإنساني و تسخير كل الوسائل من أجل إسعاف الطلبة و إنقاذ أرواحهم و أبدانهم من الهلاك، فإذ بهم يسخِّرون سلطهم في تهديد و تخويف الطلبة بالطرد في حالة ما إذا تكلم أحدهم عن أطوار الحادثة مع المنابر الإعلامية، فضلا عن منعهم من حقهم في الاحتجاج عن ظروف الحي المزرية.
لم تراعي الجهات المسؤولة الحالة المادية للطلبة و لا الظرفية الحرجة التي تزامنت مع فترة الاستعداد لامتحانات الأسدس الثاني.
نهيك عن حيثيات المعاملة التي لا تليق بطالب العلم داخل الحي الجامعي التي يعيها جيدا طلبة الحي القاطنين، فضلا عن رداءة جودة الإطعام و غيرها من المشاكل التنظيمية والتدبيرية والأمنية.
بناءا على ما سبق ومن باب مسؤوليتنا تجاه الطلبة، نعلن للرأي العام الطلابي و كل مكونات الجامعة والرأي العام ما يلي :
  •  مطالبتنا إدارة الحي الجامعي بتسوية الوضعية الدراسية للطلبة المتضررين؛
  • مطالبتنا المسؤولين بفتح تحقيق مستعجل و محاسبة المتسببين في : تسمم الطلبة، تأخر سيارات الإسعاف، رداءة الخدمات الطبية المقدمة من داخل الحي الجامعي.
  • تنديدنا بالتهميش الذي يطال طلبة الحي الجامعي.
  • تحميلنا إدارة الحي الجامعي ومعها رئاسة الجامعة المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث وعن أي ضرر سيلحق بالطلبة كيف ماكان نوعه.
  • مطالبتنا التعجيل في تقديم الرعاية الصحية اللازمة من فحوصات طبية و غيرها للتأكد من خلو أجساد الطلبة من أي ضرر لاحق.
  • مطالبتنا إدارة الحي الجامعي بإصدار بيان توضيحي، و كشف أسباب وملابسات الواقعة وكذا مصير المتسببين في هذه الفاجعة الطلابية الخطيرة.
متمنياتنا بالشفاء العاجل لكل المصابين.
مكتب الفرع 13/05/2023
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium