الرئيسيةقضايا الأمة

حرائق كبيرة تجتاح الكيان الصهيوني وطواقم الإطفاء عاجزة عن إخمادها

قالت مصادر عبرية، أمس الأربعاء، إن بعض الحرائق التي اندلعت بالقرب من مستوطنات “إسرائيلية” مقامة على أراضٍ فلسطينية قد تكون “متعمّدة”. وأفاد موقع “0404” العبري، بأن طواقم الإطفاء “الإسرائيلية” رجّحت بأن بعض الحرائق التي اندلعت في البلاد كانت متعمّدة، وتندرج تحت دوافع “قومية”.
وتُحاول طواقم الإطفاء التابعة للاحتلال إخماد الحرائق التي اندلعت منذ ليلة الثلاثاء بمساندة عشرات الطائرات وفرق الإنقاذ والإطفاء، وسط إخلاء المناطق القريبة من المستوطنات.
وذكرت الإذاعة العبرية العامة، أن الحرائق اندلعت في منطقة “زخرون يعقوب” (في الداخل المحتل 48)، ما أدى إلى احتراق 30 منزلًا، في حين أُصيب 19 شخصًا، وفي مستوطنة “دوليف” (غربي رام الله) فقد أُصيب عدد من الأشخاص بالاختناق جرّاء استنشاق الدخان، كما اندلعت النيران في منطقة “نطاف” (شمالي غرب القدس)، والتي أخلي سكّان المناطق القريبة منها.
1644874181وأضافت الإذاعة العبرية أنه تقرّر عدم السماح للسكان بالعودة إلى منازلهم، لأنه من المتوقّع أن تستمرّ تلك الموجة حتى اليوم الخميس، مع اشتداد الرياح التي تساعد على اشتعال الحرائق بشكل كبير.
في السياق ذاته، أفاد شهود عيان لـ”قدس برس” بأن ألسنة الدخان ما تزال تتصاعد من الأحراش المحيطة بمستوطنة “دوليف” المقامة على أراضي المواطنين في قرى “دير ابزيع وعين قينيا والجانية” غربي رام الله.
يذكر أن وزير الأمن الداخلي “الإسرائيلي” جلعاد إردان صرّح بأنه من الممكن أن تستعين “إسرائيل” باليونان وكرواتيا لمساعدتها في إخماد الحرائق.
1893375568وقال إردان في تصريحات نقلها الإعلام العبري عنه، “إننا نبحث إمكانية تطبيق اتفاقيات المساعدة المتبادلة مع اليونان وكرواتيا وإحضار طائرات إخماد حرائق منها إلى البلاد في حال احتجنا لذلك”. وأضاف بأن القرار بهذا الخصوص سيُتخذ وفقًا لمدى انتشار الحرائق وإمكانية وصول الطائرات بسرعة.
 عن المركز الفلسطيني للإعلام

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق