أنشطة الاتحادالرئيسيةقضايا الاتحاد

بمناسبة الذكرى الستون..اوطم يدخل مجال التدريب الإعلامي

نظمت لجنة الاعلام والتواصل الوطنية دورة تدريبة وطنية في الاعلام يوم الأربعاء 04 من ماي الجاري، برحاب كلية العلوم جامعة شُعيب الدكالي بمدينة الجديدة، تحت شعار “نحو أداء اعلامي .. صانع للفعل .. مساهم في التغيير”.

استهلت الدورة بكلمة لرئيسها الطالب مصعب المسعودي الذي أوضح من خلالها سياق الانعقاد وأهم الأهداف، ليعرض برنامجها. تلتها كلمة مسؤول اللجنة الوطنية للاعلام والتواصل الأستاذ عبد الغاني خالدي،تحدث عن التصور العام لعمل اللجنة وكيفية ترشيد العمل على المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي،تلى هذا عرض مادة حول كيفية كتابة الخبر الصحفي بتأطير من الصحفي منير الكتاوي، والذي وضح للمشاركين أهم المراحل التي يجب على الصحفي اتباعها في تحرير الخبر الصحفي.
لتُتابع الدورة فعالياتها في الفترة المسائية من خلال ورشات تطبيقية في تخصصات الاعلام المختلفة والتي أطرها أعضاء لجنة الإعلام الوطنية، وهي الورشات التي حاول من خلالها المتدربون تطوير مهاراتهم وتطبيق ما تلقوه من مهارات في الحصة النظرية الصباحية.
ومن خلال سؤال موقع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب للطالب خالدي مسؤول الاعلام والتواصل بالكتابة العامة للاتحاد حول الهدف من تنظيم هذه الدورة قال: إن الهدف الأساسي من ورائها هو الرقي بعملنا الاعلامي والارتقاء به من مرحلة وصف الفعل والخبر الى مرحلة صناعة الفعل والخبر، كما عبرنا عن ذالك من خلال شعار الدورة الذي اخترناه.
وتجدر الاشارة أن الدورة لقيت استحسان المشاركين الذين أبدو على فرحهم بهكذا مبادرات وعلى أملهم في أن تُعاد مثيلاتها وتتسع رقعة المستفيدين حتى تكون الاستفادة أشمل حسب ما أدلو به لموقع الاتحاد، وتم في نهاية الدورة توزيع شواهد تقديرية على المشاركين.
يُذكر أن الدورة التدريبية الوطنية تأتي في سياق الذكرى 60لتأسيس الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، والمنظمة برحاب جامعة شُعيب الدكالي بالجديدة تحت شعار”أوطم ..ستون سنة من العطاء”.
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق