الرباطقضايا الأمة

مهرجان القدس 2 ..نجاح فاق التوقعات رغم التضييق و المنع

في إطار الأنشطة التي يقوم بها مكتب فرع جامعة محمد الخامس الرباط ’ تم تنظيم مهرجان القدس في نسخته الثانية تحت شعار “القدس أمانتي … تحريرها غايتي “على شكل قافلة جالت بمختلف كليات الجامعة وذلك ما بين 19 و 23 أبريل 2016. وذلك بتنسيق مع الهيئة الطلابية لنصرة قضايا الأمة و الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة .
افتتحت بكلية الحقوق سلا الجديدة بمهرجان خطابي تميز بحضور ثلة من المهتمين بهذه القضية ’ أبرزهم الكاتب العام للاتحاد الوطني لطلبة المغرب في شخص -عبد الكبير سحنون-  و -سعيد جناح-  عن الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة. و التي عرفت تفاعلا جماهيريا واضحا .

انتقلت القافلة يوم الخميس 21 أبريل إلى كلية الحقوق السويسي الرباط ’ حيث ثم عقد ندوة فكرية بعنوان “مركزية القضية الفلسطينية لدى الشعوب العربية” رغم التضييق والمنع, لب فيها الدعوة كل من ذ.السعدية الولوس و ذ. مريم لعسل عن منظمة مقاطعة إسرائيل و أيضا ذ.هشام توفيق عن المغربية لنصرة قضايا الأمة .

 

واصلت القافلة جولتها بكلية الآداب و العلوم الإنسانية الرباط إذ نظمت دورة للمعارف المقدسية  بحضور طلابي متهمم بالقضية الفلسطينية و كان من تأطير ذ.محمد الرياحي .
13094348_1164575110253424_5509766112927822192_n
وأخيرا انتهت القافلة بإقامة حفل ختامي  بكلية العلوم المركز  الرباط بزيارة كل من ذ.عبد الكبير بلاوشو عن نقابة التعليم العالي و المنشد محمد الماحي رغم المنع الذي تعرضت له فرقته الموسيقية من دخول المؤسسة إضافة إلى مساهمات قيمة من شعر و مسرح .

 

عن لجنة الإعلام و التواصل الرباط
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق