الرئيسيةملفات وتقارير

الحكومة تتوعد الأساتذة المتدربين بقمع شديد يوم الخميس المقبل بالرباط

في تصعيد خطير أصدرت رئاسة الحكومة بلاغا على لسان رئيسها عبد الإله بنكيران يؤكد فيه على منع مسيرة الأساتذة المتدربين يوم الخميس 14 من أبريل الجاري بالعاصمة الرباط التي دعت اليها التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، باعتبارها تمس الأمن والسلم العام.

وفي هذا الصدد قال بنكيران ” فإن الحكومة تؤكد أنها ستتصدى لكل المحاولات الرامية إلى المس بالأمن العام، وتحمل المسؤولية في ذلك لكل المحرضين والجهات الساعية لتأجيج الوضع واستغلال المطالب الاجتماعية لهذه الفئة وغيرها. لذا، وانطلاقا من صلاحياتها القانونية، فقد قررت الحكومة منع التظاهرة المزمع تنظيمها يوم 14 أبريل الجاري في الشارع العام بالرباط”.

يُذكر أن وزارة الداخلية كذلك أصدرت بلاغا في نفس الموضوع تحث فيه المشاركين في المسيرة من عدم تنظيمها وأنها ستتخذ كافة الاجراءات والصلاحيات لتطبيق القانون على حد قول البلاغ.

فيما أكد الأساتذة المتدربون على عزمهم المضي قدما في برنامجهم النضالي التصعيدي ولن يتنازلوا على مطالبهم باسقاط المرسومين المشؤومين على حد تعبيرهم،وينتظر أن تشهد شوارع الرباط انزالا قويا من الأساتذة المتدربين من مختلف المراكز الجهوية بالمغرب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق