الرئيسيةقضايا الأمةملتقى القدس الخامس

فيديو|| اشمارخ: حارة المغاربة عنوان فخرنا نحن المغاربة

ألقى الأستاذ مراد اشمارخ عضو الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة كلمة بمناسبة الحفل الختامي “صرخة الأقصى” لملتقى القدس 2016 النسخة الثالثة، ذكر من خلالها بكون حارة المغاربة عنوان فخر المغاربة وشرف كبير لنا ذالك الذي خصنا به الفاتح “صلاح الدين” حين قال قولته الشهيرة في حق المغاربة ” انهم رجال أشداء يثبتون في البرّ و يبطشون في البحر وهم أهل ثغور اي يحافظون على الثغور وهم أمناء لذلك أمنتهم على القدس”

وأكد اشمارخ في معرض كلمته أن يكون لأجيالنا الحالية والمقبلة رابطة تربطها بالمسجد الأقصى،وذكر بسياق تحرير القدس من طرف صلاح الدين الأيوبي وعمر، مؤكدا في الحين ذاته على تحريره من طرف فاتحين مستقبليين يقينا من الله وتصديقا لموعود رسول الله.وأوضح أن شباب الأمة عليه أن يستجمع قواه وطاقاته وكفاءاته وتصويبها اتجاه الأقصى لتحريره.

واعتبر أن الربيع العربي هو هبة ارادها اله لهذه الأمة لتستفيق من سباتها،وأن الأمة الآن تخوض مسار التحرر العسير. وفي السياق ذاته قال بأن الطريق الى القدس لن تغلق ان اوصدت أبوابها المادية، فإن أبوابها المعنوية لن تكون ولن يعترف بها يوما.

ليختم كلمته قائلا أن في كل وقفة ومسيرة هي تجديد لولايتنا للقدس لنعلنها بملئ الفاه نحن أمة التغيير وسيخرج من أصلابنا جيل التحرير.

يُذكر أن ملتقى القدس هذه السنة نظم بجامعة الحسن الثاني كليتي الاداب والعلوم يومي 25 و 26 مارس 2016 تحت شعار “حارة المغاربة..الحق المنسي”

الفيديو الكامل لكلمة الأستاذ مراد اشمارخ:

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق