الرباط

بيان مكتب فرع جامعة محمد الخامس ضد تهديدات عمادة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال

‫#‏لا_لعسكرة_الجامعة‬
الإتحاد الوطني للطلبة المغرب
================
مكتب فرع جامعة محمد الخامس
===================بيان======================

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين أما بعد :
شهدت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية خلال أيام 14_15_16مارس 2016 تنظيم أيام التعارف الطلابي كمرحلة أولى من مراحل انتخاب مكتب التعاضدية بالكلية كما نصت على ذلك مقررات المؤتمر 16 للمنظمة الطلابية الاتحاد الوطني لطلبة المغرب . وقد اشرف مكتب فرع الرباط على هذه العملية بما يقتضيه ذلك من التزام بالقانون وانضباط لما رسخته عشرات السنين من تاريخ منظمتنا العتيدة، حيث توصلت عمادة الكلية بإشعار يتضمن البرنامج الكامل لأيام تجديد الهيكلة …،إلا أنه وبدون سابق إنذار وجد أعضاء مكتب فرع ومناضلو الاتحاد بالكلية أنفسهم ممنوعون من ابسط الوسائل اللوجيستية لإتمام نشاطهم وعند الاستفسار علم مناضلات ومناضلو الاتحاد أن نشاطهم ممنوع بقرار من جهات عليا فكان أن توجهوا إلى السيد العميد الذي كان وفيا لعادته في تحقير الطلبة وأعلن عن منع النشاط ، كما هدد باستدعاء الشرطة في حالة إصرار أعضاء مكتب فرع على إتمام نشاطهم في ضرب صارخ لحرمة الجامعة ودعوة صريحة لعسكرة الكلية واستدعاء العنف لباحة العلم والمعرفة . وعليه فإننا في مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة محمد الخامس بالرباط نعلن للجماهير الطلابية وللرأي العام ما يلي :
1. تشبثنا بحق الطلبة في حرية العمل النقابي
2. إصرارنا على الاستمرار بمعية الجماهير الطلابية في اختيار ممثلي الطلبة المدافعين عن حقوقهم المادية والمعنوية من داخل منظمة “اوطم”
3. استنكارانا لأسلوب التحقير والاستخفاف الذي تواجه به خيارات الطلبة من قبل عمادة الكلية
4. استنكارنا أيضا لأسلوب التهديد والإرهاب الذي جاء على لسان السيد العميد.
5. دعوتنا لكافة الجماهير الطلابية للالتحام مع نقابتهم الوحيدة والشرعية والمساهمة في تقديم الترشيحات لتمثيل الطلبة والتصويت على من يرون فيهم المسؤولية لذلك .
ودمتم للنضال أوفياء
مكتب فرع جامعة محمد الخامس
#لا_لعسكرة_الجامعة
12498925_1743895472510993_374431103_n
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق