الرئيسيةالملتقى الوطني 17

الكاتب الوطني لأوطم: نحن مستعدون أن نفدي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بأرواحنا.

لماذا نمنع طلابا أحرارا عزلا سلميين من تنظيم نشاط يعبر من خلاله الطلبة عن مواقفهم، بهذه الكلمات القوية استهل الكاتب الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب صابر إمدنين كلمته الافتتاحية لفعاليات الملتقى الطلابي الوطني 17 برحاب كلية العلوم بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء…

وقد عبر صابر إمدنين من خلال كلمته على أن قرار تمديد العطلة الدراسة هو منع رسمي وذلك بعد ما تم إعلان امتداد عطلة البارحة رغم أن الدراسة كانت ستنطلق اليوم الإثنين، وقد تم هذا بدون إخبار مسبق.

ويضيف الكاتب الوطني لأوطم، ما الذي يرهبكم أيها المسؤولون؟ الأصل هو الترحيب والاحتفاء بهؤلاء الطلبة، مرة أخرى هم مستعدون أن تبقى رسالة الاتحاد حاضرة

ويؤكد القيادي الأوطامي “لا نريد احتكاك بأحد لا نريد إيديولوجية باتجاه معين، لدينا أوراش ومشاريع ونريد أن نجعل من الحرم فضاء للنخبة..

ويضيف إمدنين، أيتها الجامعة أيها العقلاء من ماذا أنتم خائفون؟ من طلبة عزل! هذه أكبر إساءة للجامعة المغربية، أيها الطلبة والطالبات رسالتنا من داخل الملتقى لمن يهمه الأمر، بأي ثمن لن نتراجع لننظم نشاطنا، فهذه ليست منظمة ولدت البارحة هي مشروع ولها تاريخ واضح هذا حقنا لا يجب أن نتنازل عنه..

وأضاف الكاتب الوطني للاتحاد مسترسلا “لا نطالبكم بالصمود لأنكم عنوان الصمود، لا رجوع لا استسلام، سأشد على أياديكم وأقول أنتم مفخرة هذه الجامعة أنتم الجوهرة التي تتزين بها هذه المنظمة، كل تحايا العز لكم”..

وفي رسالة إلى مسؤولي الجامعة صرح صابر إمدنين: هذا تنبيه للمسؤولين، هذا دق لناقوس الخطر، لا تسقطوا في فخ المخزن، المخزن يريد أن يورطكم وأن يجعل من الجامعة المغربية فضاء مخزنيا، احذروا أيها المسؤولون أن يوظفكم المخزن لقضاء مصالح سياسية ضيقة. نحن مستعدون أن نفدي الحركة الطلابية والاتحاد الوطني لطلبة المغرب بأرواحنا، لكن أيها المسؤولون، تتحملون أيضا مسؤولية تحصين الجامعة من الاختراق المخزني، تعاملوا معنا بمنطق الجدية والمسؤولية، نحن لسنا رضعا ولا صبيانا، لا تخاطبونا بمنطق الاستصغار، نتحدث عن ستين سنة من النضال، جربتم معنا كل شيء، القمع، الأحكام الغيابية الجائرة، ولم نستسلم ولو للحظة، ولن نستسلم مهما فعلتم”..

وبكلمات قوية مؤثرة اختتم الكاتب الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب كلامه بقوله:”نعلن عن انطلاق فعاليات الملتقى الطلابي الوطني 17 تحت شعار يعكس أننا لسنا معزولين عن المجتمع، بل نحن صلب المجتمع، وفي عمق المجتمع، ونناضل لكي يبقى الاتحاد الوطني لطلبة المغرب الفاعل الأول في المجتمع ومدافعا عن الحقوق والحريات”.

 

هيئة التحرير.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium