أكاديرالرئيسية

أكادير/مكتب فرع الإتحاد الوطني لطلبة المغرب يشارك في الوقفة التضامنية مع الأساتذة المتدربين اليوم الخميس 14يناير2016

شارك مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بأكادير صباح اليوم الخميس 14 يناير 2016 في الوقفة التضامنية التي دعا لها مجموعة من ممثلي الهيئات السياسية والنقابية والاجتماعية والثقافية والجمعوية، ، و ذلك أمام مبنى المركز الجهوي للتربية والتكوين بمدينة انزكان حيث عرفت مشاركة واسعة لمختلف الهيئات الداعية لها، إضافة إلي مواطنين و مواطنات مدينة أكادير الكبير .

و دعا المشاركين إلي رد الاعتبار للأساتذة و منحهم حقهم و ذلك بإسقاط المرسومين المشؤومين ، كما عبروا عن رفضهم لسياسة القمع التي تنهجها الدولة في التعاطي مع مطالب الأساتذة المتدربين العادلة و المشروعة.

كما أكد الأساتذة الحاضرين على تشبتهم بمطالبهم العادلة حتى تحقيقها جميعها دون تنازل و لا استسلام.

و قال متحدث بسم مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب أن الاتحاد متضامن مع الأساتذة المتدربين كما تأسف للأحداث الدامية التي تعرض لها  الأساتذة المتدربين يوم الخميس الأسود يوم 7 يناير  2016 ، وأعلن الإتحاد  دعمه لهم من أجل صمودهم وتشبثهم بملفهم المطلبي والقاضي بإسقاط المرسومين والمتعلقين بفصل التوظيف عن التكوين وبتخفيض المنحة. ومطالبتها الحكومة بسحبهما..

و اختتم الشكل بمسيرة كان من المقرر أن تتجه نحو عمالة انزكان إلا أن القوة المخزنية القمعية حالت دون ذلك ليتم ختم الشكل أمام مبنى المركز الجهوي للتربية والتكوين بمدينة انزكان.

SAM_7405 SAM_7413 SAM_7420 SAM_7463

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق