الرئيسيةفاس

فرع أوطم بفاس سايس ينظم أياما ثقافية

فرع أوطم بفاس سايس ينظم أياما ثقافية
تنزيلا لبرنامجه النضالي والإشعاعي والثقافي، وتحت شعار: “جميعا من أجل ثقافة طلابية راشدة ونبيلة”، نظم مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بموقع فاس سايس أياما ثقافية، واستهل هذه الأيام بحلقية مركزية ليلة الثلاثاء 01 دجنبر 2015 في الحي الجامعي بطعم النقاش الفكري بعد بسط القراءة في الشعار.
وحطت القافلة رحالها بكلية الآداب والعلوم الإنسانية يوم الأربعاء 02 دحنبر، فعقدت حلقية للنقاش صباحا مشفوعة بعدد من الدردشات التفاعلية والتواصلية مع الطلاب، إضافة إلى معرض للكتب، ورواق للصور، وكذا تعليق لافتات تعريفية بالاتحاد وبمواقفه وبتاريخه النضالي الحافل بالإنجازات، قبل أن تنظم أمسية للإبداعات والمواهب الطلابية مساء حضر فيها طلاب وطالبات بإبداعاتهم، وضيوف من داخل المغرب ومن خارجه ألهبوا حماس الجماهير الحاضرة.
أما في كلية الشريعة التي اختتمت فيها هذه الأيام فقد استمرت حلقات النقاش صباحا بعدها نظمت مسابقة ثقافية رقمية. لتحج أفواج من الطلاب والطالبات مساء إلى مدرج الدكتور محمد يسف للحضور في المحاضرة العلمية التي كانت مسك الختام؛ وأطرها الدكتور “امحمد رفيع” أستاذ التعليم العالي بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، وتحدث حول موضوع: “نحو بناء أكاديمي إيجابي للطالب المعاصر” وركز حديثه عن الأمور التي ينبغي لطالب العلم أن يتحلى بها، كما تحدث عن موجبات البناء العلمي بما هي واقعية وشرعية، وعن مسلكيات البناء المعرفي الناجح للطالب المعاصر، وحصرها في المسلك المعرفي والمنهجي والتربوي.
وعرفت كل محطات هذه الأيام نجاحا متميزا، وحضورا مكثفا من قبل الطلاب والطالبات الذين عبروا عن إعجابهم بهذا النشاط وبالثقافة المؤطرة له وللمناضلين المشتغلين داخل هياكل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالموقع.
12336445_923218374426323_1495824130_n
indexتان
هههن
لجنة الإعلام والتواصل
04-12-2015

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق