أنشطة الاتحادالرئيسية

على ايقاعات التميز طلاب العلوم بنمسيك يختتمون أيام التعارف الطلابي

عرف صباح يوم أمس تنظيم طلاب وطالبات كلية العلوم بنمسيك بتأطير من مكتب التعاضدية، حفلا فنيا بهيجا.
استمرارا في أنشطتهم الثقافية وختاما لأيام التعارف الطلابي التي رفع لها شعار “طلاب صامدون، في النضال مواصلون، ولمستقبل زاهر طامحون”.
حفل تميز بتنوع مأدبته الفنية التي عرفت مشاركة فنان القضية الفلسطينية المغني المغربي عبد اللطيف فضل الله ومجموعة النسيم المحمدي الإنشادية إلى جانب فرقة مسرح الكلية التي اتحفت الحضور بمسرحية تحمل رسالة مهمة للطالب الجامعي والمسؤولين على سياسة التعليم بالمغرب، بالإضافة إلى مساهمات طلابية شعرية، أخرى زجلية.
وقد توج هذا الحفل بإتصال مباشر من أرض “فلسطين-الضفة الغربية” ألقت من خلاله الأسيرة المحررة الطالبة الفلسطينية بشرى جمال الطويل. كلمتها التي حيت فيها “الاتحاد الوطني لطلبة المغرب” على المجهودات التي بذلها نصرة للقضية ودعما للانتفاضة.
واطلعت الجماهير الطلابية على جوانب من المعاناة تتعلق بالأسرى والحرائر والاطفال، كما تحدثث عن السياق العام للانتفاضة ودور كل فلسطيني وكل حر في دعمها.. -هذا جزء بسيط من كلمتها الشاملة-.
لينتهي الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة تجويد القرآان الكريم مباشرة بعد كلمة لمكتب التعاضدية في شخص مسؤول اللجنة النقابية الطالب “حسين باحسو” عبر من خلالها باستمرار ودوام عمل الاتحاد على الدفاع عن حقوق الطلاب ومطالبهم بالإضافة إلى ترسيخ الثقافة الجادة داخل ساحة الكلية.
وقد عرف الحفل كذلك مشاركة طلابية جماهيرية كثيفة ساهمت في تألق الحفل بالتفاعل الحماسي مع مواده المتنوعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق