أخبار الجامعاتالرئيسيةخدمات

بعد إغلاق قارب السنتين .. وزارة التعليم العالي تعلن عن افتتاح التسجيل بالأحياء الجامعية

هيئة التحرير

بعد إغلاق دام لما يقارب السنتين بسبب الوضعية الوبائية وإجراءات حالة الطوارئ الصحية بالمغرب، أعلن المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية التابع لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي عن افتتاح التسجيل وإعادة التسجيل بالأحياء الجامعية برسم الموسم الجامعي 2021/2022.

وأوضح المكتب في بلاغ له أن قرار فتح الأحياء الجامعية في وجه الطلبة والطالبات مرتبط بتطور الوضعية الوبائية بالمغرب، وكذا قرار السلطات العمومية المختصة.

وكان قرار إغلاق الأحياء الجامعية في وجه الطلبة والطالبات في المرحلة الماضية اتخذته وزارة الداخلية مع السماح لأصحاب الإقامات الخاصة، علما أن عددا كبيرا من الجامعات المغربية اعتمدت التعليم الحضوري أو التعليم المزدوج (حضوري/عن بعد). الأمر الذي كانت له تداعيات على الطلبة والطالبات خاصة بعدما استغل سماسرة الكراء في المدن الجامعية هذه الوضعية لتعميق معاناتهم فضلا عن مشاكل النقل، وكل ذلك أبرز بشكل مباشر اختلال تكافؤ الفرص.

وقد سبق للاتحاد الوطني لطلبة المغرب من خلال بيانات الكتابة الوطنية وتقاريرها أن أوضحت حجم الاختلالات التي عانت منها الجامعة المغربية في ظرفية الوباء بما فيها مشكل الأحياء الجامعية والنقل والمنح….

وأشار البلاغ إلى أنه يمكن للطلبة والطالبات الجدد إيداع طلباتهم، خلال الفترة الممتدة من 23 غشت 2021 إلى غاية 10 شتنبر 2021، عبر المنصة الالكترونية التالية: http://www.logement.onousc.ma

كما يمكن للطلبة الطالبات الذين كانوا مستفيدين من السكن بأحد الأحياء الجامعية خلال الموسم الجامعي 2020/2019 والمستوفون لشروط تجديد السكن، إيداع طلبات تجديد التسجيل، خلال الفترة الممتدة من 09 غشت 2021 إلى غاية 03 شتنبر 2021، عبر الرابط التالي: http://relogement.onousc.ma

اظهر المزيد

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى