أخبار الجامعاتأنشطة الاتحادالرئيسيةشاشة الاتحادقضايا الأمةملفات وتقارير

تقرير: غضب طلابي بالجامعات المغربية نصرة للأقصى وفلسطين

هيئة تحرير موقع الاتحاد

تزامنا مع الأحداث التي عاشتها فلسطين بكل من الأقصى وحي الشيخ جراح وغزة الأبية وعموم الأرض الفلسطينية، دعت الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب في نداء لها بتاريخ 15 ماي 2021 جميع فروعها في الجامعات المغربية إلى الانخراط في حملة “الغضب الطلابي” نصرة للأقصى وفلسطين، وكذا تأكيدا على مركزية القضية الفلسطينية لدى الاتحاد، وتنديدا بالجرائم الذي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني.

وتفاعلا مع الحملة الطلابية الوطنية بالرغم من اعتماد أغلب الجامعات المغربية للتعليم عن بعد؛ لبَّت فروع أوطم نداء الأقصى وفلسطين؛ نداء العز والكرامة والصمود، رافعين شعارات موحدة مطالبة بتحرير فلسطين وداعمة غزة ورافضو التطبيع مع الصهاينة.

الحملة الطلابية التي تأتي استمرارا لمجموعة من الأشكال التضامنية والمؤازرة للشعب الفلسطيني الأبي، جائت تفاعلا مع تصاعد العدوان الصهيوني على غزة وتأكيدا على نصرة الطلبة المغاربة للمقاومة الفلسطينية والدعم المطلق والمستمر للكفاح الفلسطيني.

فرع أوطم بجامعة عبد الملك السعدي-تطوان

استجابة لنداء الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، ووفاء لالتزامه التضامني مع قضايا الأمة وعدم تخلفنا عن مناصرة المستضعفين والمظلومين، ودعما لخط تحرير القدس و فلسطين، نظم مكتب فرع الاتحاد بتطوان يوم الثلاثاء 18 ماي 2021 وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني،وتنديدية بالعدوان الصهيوني عليهم.

فرع أوطم بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة

تلبية لنداء الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب وتحت إشراف مكتب فرع جامعة ابن طفيل باشر مكتب تعاضدية كليتي العلوم والاقتصاد عملية التواصل المكثف مع الجماهير الطلابية في التعبير عن دعمهم اللامشروط للقضية الفلسطينية ورفضهم القاطع  للاعتداءات التي طالت القدس الشريف والمسجد الأقصى المبارك وغزة الأبية وكل المدن الفلسطينية المحتلة من طرف الكيان الصهيونــي الجبان، وللتطبيع المغربي الصهيونـي.

الكلية متعددة التخصصات بخريبكة

استجابة لنداء الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، نظم مناضلو الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في  الكلية متعددة التخصصات-خريبكة وقفة تضامنية مع إخوتنا في فلسطين، على إثر العدوان الصهيوني عليهم.

فرع أوطم بجامعة ابن زهر أكادير

تلبية لنداء الكتابة الوطنية لأوطم من أجل الانخراط في حملة الغضب الطلابي نظم مكتب فرع أوطم بجامعة ابن زهر أكادير قافلة الأيام الفلسطينية أيام 19، 20، 21، 22 ماي 2021، نصرة للأقصى وفلسطين ورفضا للعدوان على الشعب الفلسطيني الأعزل.

فرع أوطم بجامعة الحسن الثاني عين الشق-الدار البيضاء

استجابة لنداء الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب للمشاركة في حملة اسبوع الغضب الطلابي، نظم مكتب تعاضدية  كلية العلوم عين الشق يوما تضامنيا مع الشعب الفلسطيني على إثر العدوان الصهيوني عليهم.

و شهد اليوم التضامني العديد من الأنشطة من بينها لوحات تعبيرية في المدرجات، ورفع العلم الفلسطيني في أرجاء الكلية. كما تم ختم اليوم التضامني بوقفة جماهيرية تلتها مسيرة جابت أرجاء الكلية.

فرع أوطم بجامعة المولى إسماعيل بمكناس

في إطار حملة أسبوع الغضب الطلابي نصرة للأقصى وفلسطين؛ وتلبية لنداء الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، نظم مكتب فرع أوطم بجامعة المولى إسماعيل بمكناس يوم الأربعاء 19 ماي 2021 وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الأبي، وتنديدية بالعدوان الصهيوني عليهم وفضحا للتطبيع العربي والمغربي مع الاحتلال الصهيوني.

فرع أوطم بجامعة محمد الخامس بالرباط

في إطار حملة الغضب الطلابي الوطني نصرة للقدس وفلسطين التي أطلقتها الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، نظم طلبة كلية العلوم بالرباط بمعية أعضاء مكتب التعاضدية يوم الخميس 20 ماي 2021 بالكلية وقفة تنديدية بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني.

فرع أوطم بجامعة الحسن الأول-سطات

استجابة لنداء الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، نظم مناضلو الاتحاد الوطني فرع جامعة الحسن الأول بسطات برحاب كلية العلوم و التقنيات، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطين، على إثر العدوان الصهيوني عليهم .

فرع أوطم بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة

في سياق حملة الغضب الطلابي الوطني دعما لفلسطين التي دعت لها الكتابة الوطنية، جسد طلاب وطالبات كلية العلوم بالجديدة أشكالا تضامنية قوية معبرين عن رفضهم للإعتداءات الصهيونية في حق أطفال غزة ونسائها ورجالها.

الكلية المتعددة التخصصات فرع أسفي

رغم القمع والتضييق طلاب أسفي يعبرون من خلال تنظيم يوم التضامن مع فلسطين عن نصرتهم لغزة والأقصى، ويوجهون رسالة الصمود  والإباء للمرابطين والمرابطات في أرض فلسطين الحبيبة.

فرع أوطم بجامعة الحسن الثاني – المحمدية

استجابة لنداء الكتابة الوطنية لأوطم، نظم طلبة كلية الحقوق المحمدية يومه الجمعة 21 ماي 2021 بكلية الحقوق المحمدية، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الصامد، و مستنكرة للعدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وقفة بتنسيق بين النقابة الوطنية للتعليم العالي ومكتب فرع أوطم بعين الشق

بتنسيق بين الفرع المحلي  للنقابة الوطنية للتعليم العالي و مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالبيضاء عين الشق و مكتب تعاضدية كلية العلوم عين الشق، نُظِّمَت وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الأبي صبيحة اليوم. تم التعبير فيها عن المواقف الثابتة للأساتذة و الطلبة اتجاه القضية وكذا دعوتهم النظام المغربي للتراجع عن خطوة التطبيع و قطع جميع العلاقات مع الكيان الصهيوني الغاصب. و كذلك للاحتفال بنصر المقاومة بغزة .

فرع أوطم بجامعة محمد بن عبد الله فاس-سايس

استجابة لنداء الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، نظم مكتب فرع أوطم بفاس سايس وقفة بكلية الشريعة تضامننا مع إخوتنا في فلسطين، وتنديدا بالعدوان الصهيوني عليهم.

إعداد:
هيئة تحرير موقع الاتحاد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى