أنشطة الاتحادالرئيسية

المجلس الوطني “لأوطم” يعقد لقاءه في دورته العادية ويرصد عمل الكتابة الوطنية وآخر المستجدات الجامعية

المجلس الوطني لأوطم يعقد لقاءه في دورته العادية ويرصد عمل الكتابة الوطنية وآخر المستجدات الجامعية

عقد المجلس الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب لقاءه عن بعد دورته العادية اليوم الأحد 02 ماي 2021  للوقوف على أهم مستجدات الساحة الجامعية.

المجلس الذي يمارس مهامه الرقابية والتنظيمية على عمل الكتابة الوطنية وعلى لجانها وهياكلها، التأم اليوم في سياق خاص يتسم بالضبابية والاستغلال البشع للظروف الصحية والإستثنائية التي تعرفها بلادنا وكل بلدان العالم، واقع يتسم بالتضييق على الحريات والاعتقالات التعسفية والاستغلال المفرط للسلطة.

ووقف المجلس على أهم القضايا التي تعنى بعمل الاتحاد ومهامه النضالية ومستجدات الساحة الطلابية، النقاش الذي عرف استفاضة في موضوع الطلبة المطرودين وسبل النضال بكل الوسائل الممكنة لحل هذا الملف الذي لا يقبل النسيان،  وسط إجماع على الاستمرار والمضي قدما نحو دعم أكبر لهؤلاء الطلبة حتى رجوعهم إلى مكانهم الطبيعي، وقد عرف المجلس وضع مقترحات وبرنامج عمل على المستويين المحلي والوطني .

كما وقف المجلس على التغول الفاضح للكيان الصهيوني في الجامعة المغربية بتزكية ومباركة ودعم رسمي، معتبرين التطبيع الذي أقدم عليه النظام المغربي أكبر من تطبيع سياسي إلى استهداف واضح لهوية المجتمع من خلال استهداف الجامعة، كما أكد أعضاء المجلس الوطني المكون من أعضاء الكتابة الوطنية واللجان الوظيفية وكتاب الفروع؛ على الوقوف صدا منيعا أمامه بكل السبل الممكنة مؤكدين أنه لا مكان للتطبيع في الجامعة المغربية.
إلى جانب النقطتين السابقين تداول المجلس قضايا أخرى المرتبط بالواقع الجامعي من أبرزها قضية الإصلاح الجامعي مجددين رفضهم للارتجال والاستعجال.

وخص المجلس الوطني التقرير التنظيمي العام والتقرير المالي التفصيلي للكتابة الوطنية بنقاش معمق تتبعا لعملها من أجل تقويمه.
كما عمل المجلس على تتبع عمل اللجان الوظيفية وهياكل الاتحاد بمختلف الجامعات المغربية، في هذا السياق وقف الإتحاد على سير عمل  هياكل الاتحاد ووضعيتها التنظيمية ومدى قيامها بواجبها تجاه الجماهير الطلابية، وأجمع المجلس على استئناف المكاتب السابقة لمهامها وعملها بكل الصلاحيات المفوضة لها وفق مقررات المؤتمر السادس عشر، في هذا الشأن وضعت الكتابة الوطنية مقترح قانون تعديلي يهم الظرفية الاستثنائية كما ينص على ذلك المؤتمر السادس عشر، يدخل حيز التنفيذ بعد أن تصادق عليه لجنة التسيق الوطنية

وثمن أعضاء المجلس الوطني جهود المناضلين والمناضلات بمختلف الجامعات المغربية في التفاعل مع القضايا الوطنية والطلابية، فضلا عن المهام الخدماتية والنقابية التي تروم خدمة الجامعة والطالب المغربي وإبراز عمل منظمتنا العتيدة والوحيدة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب داخل الجامعة والمجتمع




 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى