أنشطة الاتحادالرئيسيةشاشة الاتحاد

أوطم تعلن عن عقد مجلسها الوطني في دورته العادية

يعلن الـمـجـلـس الـوطـني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب عن عقد لقاءه في دورته العادية عن بعد، وذلك يوم غد الأحد 02 ماي 2021.

ويُـعقد لقاء المجلس الوطني لأوطم مرة كل شهرين من أجل التداول في مجموعة من القضايا التي تهم عمل هياكل الاتحاد وسيرها، وتدارس ومتابعة البرنامج العام السنوي؛ وكذا الأوراق المرافقة لهذا البرنامج.

ويعتبر المجلس الوطني هيأة رقابية تتحدد مهامه في إدارة شؤون الاتحاد وتوجيه نشاطات الكتابة الوطنية، ومراقبة سير عمل المؤسسات الوطنية، والتقويم الدوري لأداء الاتحاد ومؤسساته، والمصادقة على الخطة السنوية المقدمة من الكتابة الوطنية للاتحاد، وكذا اعتماد الميزانية السنوية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

كما يحق له المصادقة على الأعضاء الذين تقترحهم الكتابة الوطنية لتعويض المناصب الشاغرة في الكتابة الوطنية؛الدعوة إلى عقد لقاء استثنائي للجنة التنسيق الوطنية، وعزل أي عضو في الاتحاد إذا أخل بأنظمته الداخلية ونشاطاته، وإعفاء أي عضو بالمجلس الوطني من مهامه؛ سواء كان المنسق العام للمجلس الوطني، أو الكاتب الوطني لأوطم، أو أي عضو بالكتابة الوطنية، وذلك بناء على موافقة أغلبية أعضائه.

ويتألف المجلس الوطني مما لا يزيد عن 35 عضوا مغربيا، إذ يعتبر أعضاء الكتابة الوطنية وكتاب الفروع أعضاءً في المجلس الوطني بالصفة، كما تُمثل التعاضديات ومجالس القاطنين غير المندرجة ضمن فرع جامعي بعضو واحد بالمجلس إلى حين انتخاب مكتب فرع تمثيلي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى