الرئيسيةبيانات الاتحادقضايا الأمةقضايا الاتحاد

بلاغ: سلطات مدينة مكناس تمنع وقفة طلابية منددة بالتطبيع مع دولة الاحتلال

بسم الله الرحمن الرحيم

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
الكتابة الوطنية

بــــــــــــــــــــــــلاغ

قامت سلطات مدينة مكناس قبل قليل بمنع وقفة طلابية منددة بالتطبيع مع دولة الاحتلال، بحضور الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب في كلية العلوم جامعة المولى إسماعيل بمكناس.

ولم تكتف السلطات بالمنع؛ بل وقامت بمطاردة الطلبة منذ محاولات التحاقهم بالكلية، بما فيهم الكاتب الوطني لأوطم، وعمدت إلى احتجاز بعضهم مدة من الوقت قبل إخلاء سبيلهم، كما قامت بحجز اللافتة ومنع طلبة آخرين من الالتحاق بالكلية. وهي ما تزال إلى حد كتابة هذا البلاغ مطوقة بأعداد كبيرة من قوات الأمن، والطلبة ممنوعون من دخول الكلية.

ورغم أن الهواتف التي قام أصحابها بتصوير المشهد من خلالها، تم احتجازها كذلك من أجل مسح كل ما تم تصويره، إلا أن بشاعة مسح الصور مع بشاعة القمع على بشاعة التطبيع، يرسم صورة أبلغ من الصور الممسوحة نفسها.
وجاء تنظيم هذه الوقفة في سياق الرفض الذي يعبر عنه طلبة الجامعات المغربية لتطبيع العلاقات مع محتل الأرض وقاتل الأطفال والشيوخ والنساء في فلسطين.

وإذ نعبر عن استيائنا في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب من قمع الحريات ومنع الرافضين للتطبيع من التعبير عن رأيهم، نشدد في الوقت نفسه على أن القضية الفلسطينية أكبر من أن تنهيها المؤامرات، وأن قمع الأحرار في هذا الوقت بالذات لا يعبر إلا عن كون هذا التطبيع مفروض على قاعدة شعبية لا تؤمن به ولا ترتضي به عن قضيتها المصيرية سبيلا.

“وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون” (غافر 52)
صدق الله العظيم
عن الكتابة الوطنية
29 دجنبر 2020

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. إلا كانو خارقين شي قانون فراه السلطات عندها الحق أما إلا ماكانوش خارقين القانون فراه هادشي هو القمع و بالتالي يجب القتال كيفما جا فسورة التوبة ديال قتال من يلوننا من الكفار,, و لكن قبل ذلك القتال كاين على المومنين ماشي على أي واحد,,, يعني من الذين آمنوا على وزن الذين فاعلوا فعل الإيمان يعني كاين المطاوعة في الشيء أو الحكم,,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى