أخبار الجامعاتالرئيسيةالرباط

فرع أوطم بالرباط يزور معتصم الطلبة المطرودين بأكادير

زار أعضاء من مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة محمد الخامس بالرباط صباح يوم الأربعاء 16 دجنبر 2020 معتصم الطلبة المطرودين أمام مقر رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير، وذلك تزامنا مع اليوم الثالث والتسعين (93) من اعتصامهم المفتوح .
وجدد الزوار تضامنهم مع الطلبة المطرودين ظلما من الدراسة بكلية العلوم بأكادير، إذ عبروا عن انخراطهم في هذه القضية الوطنية بكافة الأشكال والسبل المشروعة لإنصاف الطلبة الثلاثة وإرجاعهم لمكانهم الحقيقي المتمثل في المدرجات ومقاعد الدراسة.
وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات التي تنظمها فروع أوطم بكل الجامعات المغربية تنفيذا لمخرجات اللقاء الاستثنائي للجنة التنسيق الوطنية الذي خُصص الجزء الأكبر لملف الطلبة المطرودين، وذلك من أجل إبراز مظلومية الطلبة الثلاثة، ودعوة رئاسة الجامعة وعمادة كلية العلوم بالتراجع عن قرار الطرد الظالم، وتصحيح أخطائهما الجسيمة الذي أقرَّها حقوقييون إعلاميون وأساتذة وطلبة.
يذكر أن فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة محمد الخامس نظم وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة بالرباط، تنديدا ورفضا لقرار الطرد الظالم الصادر في حق الطلبة الثلاثة بأكادير.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى