أكاديرالجديدةالرئيسيةسطاتعين الشقفاسمكناس

تقرير: فروع أوطم تزور معتصم الطلبة المطرودين بأكادير

اثنان وتسعون (92) يوما مضت على الاعتصام المفتوح الذي يخوضه الطلبة الثلاثة المطرودون أمام رئاسة جامعة ابن أكادير؛ معبرين عن تشبثهم بمطالبهم المشروعة، وعزمهم على الاستمرار حتى استرجاع حقهم في الدراسة.

وبالتزامن مع المعتصم، نظمت فروع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالبيضاء عين الشق، مكناس، فاس، سطات، والجديدة؛ زيارات تضامنية دعما للطلبة المطرودين، وذلك تنفيذا لمخرجات اللقاء الاستثنائي لـلجنة التنسيق الوطنية، الذي خصص الجزء الأكبر منه لملف المطرودين، إذ دعى إلى جعل قضية الطلبة الثلاثة المطرودين ظلما نت الدراسة قضية وطنية.

وتأتي هذه الزيارات الميدانية التضامنية لتؤكد حجم التضامن الواسع الذي حظيت به قضية الطلبة المطرودين، باعتبارها قضية طلابية وطنية.

كما أجمعت كل فروع الاتحاد من خلال زياراتهم المتتالية على مظلومية الطلبة الثلاثة. كما عبَّروا عن تضامنهم مع القضية، وإدانتهم لكل أشكال الظلم الذي يتعرضون إليه. إذ أعربوا عن دعمهم المتواصل لهم؛ والانخراط التام في كل الأشكال التي من شأنها أن تعيد لهم حقهم.

والمتتبع لقضية الطلبة المطرودين، يرى صمودهم وثباتهم و استمرارهم في الاعتصام؛ رغم الظروف المناخية الصعبة التي تمر بها المنطقة، و في غياب تام لأي سند قانوني يقضي بطردهم النهائي وحرمانهم من حقهم الدستوري في الدراسة. دون الحديث عن استمرار محاكمة عمر الطالب وعبد الناصر طوني بتهم واهية خالية من الصحة وبشهادات أساتذة وطلبة وإداريين بكلية العلوم أكادير.

ورغم كل نداءات الحقوقيين والإعلاميين والهيئات الحقوقية المحلية بأكادير وكذا الوطنية، الداعية لتسوية الملف وتصحيح الأخطاء الجسيمة، لا زالت رئاسة جامعة ابن زهر وعمادة كلية العلوم مستمرة في تعنتها، دون النظر إلى الخطر الذي قد يهدد صحة وسلامة ومستقبل المطرودين وعائلاتهم.

فرع أوطم بجامعة المولى إسماعيل – مكناس

قام مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بمكناس يوم الخميس 26 نونبر 2020 بزيارة المعتصم الذي يخوضه الطلبة المطرودين، إذ أكدوا على تضامنهم مع طلبة أكادير، و الوقوف إلى جانبهم حتى إنصافهم و استرجاع حقهم في الدراسة. كما استنكروا تعنت الجهات المعنية، و إصرارها على عدم تصحيح أخطائها الجسيمة في حق الطلبة الثلاثة المطرودين .

 فرع أوطم بجامعة محمد بن عبد الله – فاس

زار مكتب فرع جامعة محمد بن عبد الله يوم الجمعة 27 نونبر 2020  معتصم الطلبة الثلاثة المطرودين أمام رئاسة جامعة ابن زهر . و أشار الزائرون إلى أن قضية المطرودين جزء لا يتجزأ من القضايا الوطنية، مؤكدين فراغ التهم الموجهة لهم من أية مضمون أو موضوع . كما وجه كاتب فرع  أوطم بفاس نداء إلى كل الغيورين على الجامعة لانقاذ ما يمكن انقاذه و الالتفاف حول القضية الدفاع عنها .

فرع أوطم بجامعة الحسن الثاني – البيضاء عين الشق

نظمت تمثيلية من مكتب فرع البيضاء عين الشق يوم الأربعاء 02 دجنبر 2020 زيارة تضامنية للطلبة المطرودين في معتصمهم المفتوح أمام رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير، تعبيرا عن المساندة المستمرة لهم في قضيتهم العادلة، و الاستعداد التام للانخراط الكامل في كل الأشكال النضالية حتى استرجاعهم الحق في الدراسة .

فرع  أوطم بجامعة الحسن الأول-  سطات

نظم الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بسطات يوم الجمعة 04 دجنبر 2020 زيارة ميدانية لمعتصم الطلبة الثلاثة المطرودين بأكادير.

و عبر طلبة جامعة الحسن الأول الزائرون عن تضامنهم مع الطلبة المطرودين، و مساندتهم لقضيتهم العادلة حتى انتزاع حقهم المشروع، و استعدادهم للانخراط في كافة الأشكال التي تفتل في حبل نصرة القضية.

فرع أوطم بجامعة شعيب الدكالي –  الجديدة 

قام وفد من أعضاء مكتب فرع جامعة شعيب الدكالي يوم الجمعة 4 دجنبر 2020 بزيارة تضامنية لمعتصم الطلبة المطرودين أمام مقر جامعة ابن زهر.

وجدد الزوار تضامنهم مع الطلبة المطرودين، إذ أعربوا عن انخراطهم في كافة الأشكال النضالية التصعيدية دفاعا عن قضية الطلبة العادلة؛ مستغربين من التعنت الذي تمارسه الجهات الوصية رغم كل الدفوعات و الدلائل التي تبين براءة الطلبة من التهم الملفقة لهم.

لجنة الإعلام الوطنية

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق