أكاديرالرئيسيةقضايا الاتحاد

محامي طلبة أكادير يستنكر قرار إعادة المحاكمة وتأجيل النطق بالحكم

أكدَّ الأستاذ رضوان العربي عضو هيئة دفاع الطالبين عمر الطالب وعبد الناصر طوني براءة الطالبين من كل التهم المنسوبة إليهم، وذلك وفق شهادات أساتذة وطلبة كلية العلوم أكادير.

واستنكر “العربي” في تدوينة نشرها عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك، قرار المحكمة الابتدائية القاضي بتأجيل النطق بالحكم الذي كان مقررا يوم أمس الجمعة 04 دجنبر 2020، وإعادة محاكمة الطالبين بعد الاستماع إلى شاهدين آخرين يوم الجمعة 25 دجنبر 2020 .

يُذكر أنه سبق للمحكمة الاستماع للشهود الثلاثة، الذين صرّحوا لمحضر الضابطة القضائية، ولم يؤكدوا ارتكاب الطالبين لأفعال جنحتي إهانة موظف وتعييب ممتلكات عمومية، موضوع متابعتهما.

وأضاف عضو هيئة الدفاع أن الطالبين عمر الطالب وعبد الناصر طوني، ممثلي الطلبة بمكتب تعاضدية كلية العلوم بأكادير، يشهد لهم أساتذة وطلبة الكلية بالجدية والاجتهاد وحسن السلوك والبعد عن العنف القولي والعملي.

جدير بالإشارة إلى أن الطالبين عمر وعبد الناصر يخوضان إلى جانب طالب آخر اعتصاما مفتوحا منذ 82 يوما أمام رئاسة جامعة ابن زهر، احتجاجا على طردهم نهائيا من الدراسة، وهو ما اعتبره الاتحاد الوطني لطلبة المغرب تصفية لحسابات سياسية و تضييقا على الحرية النقابية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق