أخبار الجامعاتأكاديرالجديدةالرئيسية

وفد من مكتب فرع جامعة شعيب الدكالي يزور معتصم الطلبة المطرودين بأكادير

قام وفد من أعضاء مكتب فرع أوطم بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة يومه الجمعة 4 دجنبر 2020 بزيارة تضامنية لمعتصم الطلبة المطرودين أمام مقر جامعة ابن زهر.

وجدد الزوار تضامنهم مع الطلبة المطرودين، و أعربوا عن انخراطهم في كافة الأشكال النضالية التصعيدية دفاعا عن قضية الطلبة العادلة.

وفي كلمة لعضو مجلس فرع أوطم بالجديدة الطالب أنس بن زيدة استغرب فيها من التعنت الذي تمارسه الجهات المعنية رغم كل الدفوعات والدلائل التي تبين براءة الطلبة من التهم الملفقة لهم وفي دات السياق استنكر الوفد قرار المحكمة بتأجيل النطق بالحكم بدعوة استدعاء الشهود واعتبره تماطل غير مقبول يزيد الطين بلة.

يذكر أن عدد من فروع الإتحاد كالبيضاء عين الشق، مكناس، فاس سطات، وانضاف إلى اللائحة فرع الجديدة، الذي بدوره تبنى ملف الطلبة الثلاثة المطرودين مؤكدا أن استهداف طالب واحد بقرار جائر هو استهداف لكل الطلاب وأن قرار الطرد هو سبت عار في جبين الجامعة المغربية.

كما تأتي هذه الزيارات في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، إلى جانب خطوات أخرى وفق مخرجات لجنة التنسيق الوطنية الداعية إلى جعل قضية الطلبة المطرودين، قضية وطنية.

جدير بالإشارة إلى أن المعتصم المفتوح يدخل يومه الواحد والثمانون(81)على التوالي أمام بناية رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى