أخبار الجامعاتأكاديرالجديدةالرئيسية

تمثيلية عن فرع أوطم بسطات تزور معتصم الطلبة المطرودين بأكادير

نظم مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بسطات اليوم الجمعة 04 دجنبر2020 زيارة ميدانية لمعتصم الطلبة الثلاثة المطرودين بأكادير.

وعبّر طلبة جامعة الحسن الأول الزائرون عن تضامنهم مع الطلبة المطرودين، ومساندتهم لقضيتهم العادلة حتى انتزاع حقهم العادل والمشروع. إذ أعربوا عن استعدادهم التام للانخراط في كافة الأشكال التي تفتل في حبل نصرة القضية، مشددين على أن السفر من سطات إلى مكان الاعتصام يؤكد على أن قضية المطرودين قضية وطنية تهم كل طلاب المغرب، نظرا لخطورة ما تعرض له المطرودون بدون موجب قانوني مقنع.

وتجدر الإشارة إلى أن مكاتب فروع أوطم بكل من البيضاء عين الشق و مكناس وفاس، زاروا المعتصمين في الأيام القليلة الماضية الماضيين، وأكدوا هم الآخرون عن عدالة القضية، وضرورة حل هذا الملف وإنصاف الطلبة الثلاثة.

كما تأتي هذه الزيارات في إطار مخرجات اللقاء الاستثنائي للجنة التنسيق الوطنية الذي خصص الجزء الأكبر منه لملف المطرود، والذي أُعلن من خلاله على أن قضية الطلبة الثلاثة المطرودين بأكادير قضية وطنية

جدير بالذكر أن المعتصم المفتوح يدخل يومه الثاني والثمانون (82) تواليا، في حين تستمر إدارة كلية العلوم ورئاسة جامعة ابن زهر بأكادير في تعنتها وإصرارها على عدم تصحيح ظلمها للطلبة الثلاثة، رغم كل التدخلات الحقوقية والنقابية لحل المسألة وإرجاع الطلبة إلى مكانهم الحقيقي وإنصافهم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق