الرئيسيةقضايا الاتحاد

فروع الاتحاد تواصل الزيارات التضامنية للطلبة المطرودين

نظمت تمثيلية من مكتب فرع البيضاء-عين الشق، اليوم الأربعاء 02 دجنبر2020 زيارة تضامنية للطلبة المطرودين في معتصمهم المفتوح أمام رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير، تعبيرا عن المساندة المستمرة لهم في قضيتهم العادلة.

وفي كلمة لكاتب الفرع الزائر أكد استعدادهم الكامل للانخراط في كافة الأشكال النضالية التصعيدية حتى إرجاع الطلبة الثلاثة المطرودين إلى مقاعدهم الدراسية، مشددا على أن السفر من البيضاء إلى مكان الاعتصام يحمل دلالات تبني القضية نظرا لخطورة ما تعرض له المطرودون بدون موجب قانوني مقنع.

وسبق لممثلي فرع جامعة المولى اسماعيل بمكناس وفرع جامعة محمد بن عبد الله بفاس، أن زارا المعتصمين يوم الخميس والجمعة الماضيين، وأكدا عدالة القضية، وضرورة حل هذا الملف، كما عبروا عن تضامنهم المطلق والدعم الكامل لقضية الطلبة المعتصمين أمام رئاسة جامعة ابن زهر.

وتأتي هذه الزيارات في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، إلى جانب خطوات أخرى وفق مخرجات لجنة التنسيق الوطنية الداعية إلى جعل قضية الطلبة المطرودين، قضية وطنية.

جدير بالذكر أن المعتصم المفتوح يدخل يومه التاسع والسبعون تواليا، وتستمر إدارة كلية العلوم ورئاسة جامعة ابن زهر في تعنتها وإصرارها على عدم تصحيح ظلمها للطلبة الثلاثة، رغم كل التدخلات الحقوقية والنقابية لحل المسألة وإرجاع الطلبة إلى مكانهم الحقيقي وإنصافهم.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق