أخبار الجامعاتأكاديرالرئيسية

تزامنا مع محاكمتهم .. مكتب فرع أوطم بأكادير ينظم وقفة تضامنية مع الطلبة المطرودين والمحكمة تؤجل النطق بالحكم

نظم مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة ابن زهر صباح يوم الجمعة 20 نونبر 2020 وقفة تضامنية مع الطلبة المطرودين من الدراسة بكلية العلوم؛ أمام المحكمة الإبتدائية بأكادير.

وعبَّر الطلبة المحتجون عن مساندتهم ودعم اللامشروط للطلبة المطرودين، مؤكدين على ضرورة إرجاع الأمور لنصابها بعودة الطلبة لمقاعد دراستهم.

ويتابع الطالبان عمر الطالب وعبد الناصر طوني بتهمة إهانة موظف وتعييب ممتلكات عامة، الأمر الذي نفاه الطالبين، معتبرين أن هذه التهم المنسوبة والمتابعة القضائية ماهي إلا جزء  من سلسلة التضييق على العمل النقابي داخل الجامعة.

والتمس دفاع الطالبين البراءة مؤكدِين على أن المتابعة جاءت على خلفية نشاطهم النقابي بهياكل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب؛ و الحاصلين على الرتب الأولى والثانية في نتائج انتخابات مكتب تعاضدية كلية العلوم بأكادير،  والتي شارك فيها أزيد من 10.000.00 طالب.

و أضافت هيئة الدفاع في مرافعتها على أن التهم ملفقة بهدف نقل الصراع لساحة المحكمة بدل حل المشاكل بالكلية، مؤكدة أن الملف خالي من الاثبات و الشهود. كما نفى أحد الطالبين المعنيين ما سجلته الضابطة القضائية في محضر تصريحاته.

وفي هذا الصدد، استنكر استنكرت هيئة الدفاع وكذا الطلبة المطرودين مطالبة عميد الكلية وكاتبها العام تعويضات من الطلبة تصل إلى 20 مليون سنتيم. الأمر الذي أثار سخطا وسخرية لدى رواد مواقع التواصل الإجتماعي معتبرين هذا الطلب  من أبرز تجليات براءة الطلبة ويؤكد مظلوميتهم.

وفي سياق المحاكمة، فقد قررت المحكمة تأجيل النطق بالحكم إلى 4 دجنبر 2020.

يذكر أن عمر الطالب وعبد الناصر طوني إلى جانب طالب أخر يخوضون معتصما مفتوحا أمام رئاسة الجامعة لليوم 68 على التوالي، ووسط دعم حقوقي ونقابي متواصل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق