أخبار الجامعاتالجديدةالرئيسية

طلبة الجديدة ينددون في وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة بقرار طرد طلبة أكادير ويعتبرونه قرارا ظالما وجريمة في حق الطلبة

جسَّد طلبة جامعة شعيب الدكالي يومه الأربعاء 14 أكتوبر 2020 وقفة احتجاجية أمام رئاسة الجامعة بالجديدة، تضامنا مع الطلبة المطرودين ظلما بأكادير، وتنديدا بتعنت الجهات المسؤولة لحلِّ هذا الملف.

الوقفة الذي دعا إليها مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بالجديدة، استنكر فيها الطلبة المحتجون قرار الطرد التعسفي في حق ثلاثة طلبة بكلية العلوم أكادير، الصادر من طرف كلية العلوم ورئاسة جامعة ابن زهر بأكادير،إذ يعتبرونه قرارا ظالما و حيفا في حق المطرودين وفي حق كل الطلاب.

وأكدَّ طلاب الجديدة خلال هذه الوقفة المنظمة في إطار الحملة الوطنية التضامنية مع الطلبة المطرودين، والتي كانت من مخرجات اللقاء الاستثنائي للجنة التنسيق الوطنية، على وقوفهم الدائم وتضامنهم اللامشروط مع الطلبة الثلاثة المطرودين إلى حين عودة حقهم المشروع والعادل في الدراسة.

كما حمَّل طلبة جامعة شعيب الدكالي المسؤولية الكاملة للجهات المعنية من إدارة كلية العلوم وجامعة ابن زهر، وكذلك الوزارة الوصية على التعليم بالمغرب ما ستؤول إليه الأوضاع، خصوصا أمام تردِّي الحالة الصحية للطلبة المعتصمين لليوم الثلاثون على التوالي، وفي ظروف صعبة تهدد سلامة صحتهم. إذ عبَّروا  عن استعدادهم التام لخوض مزيد من الأشكال الإحتجاجية التصعيدية حتى عودة الطلبة إلى مكانهم الطبيعي، وممارسة حقهم المشروع في العمل النقابي الجاد والمسؤول.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق