أخبار الجامعاتأكاديرالرئيسية

ممثلين عن التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9 يزورون معتصم الطلبة المطرودين بأكادير

في خطوة تضامنية مع الطلبة المطرودين نهائيا من الدراسة بأكادير، قام ممثلين عن التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9 يومه الأربعاء 23 شتنبر 2020 بزيارة المعتصم الذي يخوضه الطلبة المطرودين منذ تسعة أيام أمام كلية العلوم بأكادير، وذلك بحضور المنسق الوطني للتنسيقية الأستاذ محمد بوخريص.

وفي هذا السياق، قال المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9، الأستاذ محمد بوخريص، أنه لايمكن أن تكون في العقوبة بأي حال من الأحوال الطرد والحرمان من الحق في التعليم بسبب الأنشطة النقابية لأوطم، مؤكدا على أن الجامعة هي في الأصل حق للجميع بدون تمييز.

كما أشاد المتحدث ذاته على عزم وإصرار الطلبة المطرودين من الدراسة حتى انتزاع حقهم في الدراسة، قائلا: “نخبرهم أن معنويات الطلبة مرتفعة وكلهم عزم على خوض هذه المعركة حتى انتزاع هذا الحق، ولا مكرمة ولا عزاء”.

وأضاف المنسق الوطني “لانريد أن يتحول آخر المعاقل الفكرية إلى ثكنات عسكرية تزحف على ماتبقى من الحقوق، وآخرها الحق في التعليم”. إذ دعا “جميع الطلبة والطالبات والأساتذة والأطر الإدارية وكل غيور على مستقبل الجامعة”، من أجل الوقوف إلى جانب الطلبة المطرودين ومساندتهم بكل الأشكال الممكنة حتى انتزاع حقهم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق