سطات

كلية العلوم والتقنيات سطات : وتنتصر إرادة الطلاب في معركة الماستر

على إثر المشاكل الجمة التي اتسمت بها بداية الموسم الجامعي بكلية العلوم والتقنيات سطات والتي كان من أبرزها مشكل غلق الماستر، والذي حرم عدد كبير من الطلبة الحاصلين على الإجازة من حتى من حق اجتياز مباراة الولوج. وفي خطوة غير مسبوقة، أقدم المسئولون على غلق ماستر (Ingénierie et Management Industriel ) ضرب عرض الحائط احتياجات و تطلعات الطلاب.

على هذه الأرضية، نظم مناضلو أوطم مجموعة من الأشكال النضالية، كان أبرزها وقفة احتجاجية داخل عمادة الكلية، عبروا من خلالها عن استيائهم من السلوك الارتجالي للإدارة واستنكروا إجهازها على المكتسبات الطلابية.

وفي هذا الصدد أجرى مكتب تعاضدية كلية العلوم والتقنيات حوارا مع السيد العميد كانت نتائجه كالآتي:

–        فتح ماستر IMIوالعزم على الإعلان عن فتح باب التسجيل في أقرب وقت.

–        تمكين نسبة مهمة من طلبة الكلية باجتياز مباريات الماستر وأسلاك المهندسين.

–        التعجيل بالإعلان عن أسماء الطلبة المقبولة طلباتهم في ما يخص الانتقال من كليات العلوم والتقنيات بمدن أخرى إلى مدينة سطات، وأيضا الانتقال من فوج إلى فوج آخر (نفس الشعبة).

–        إعداد لائحة جديدة للطلبة المستعطفين بدل اللائحة القديمة التي لم ترق إلى تطلعات الطلاب.

وفي الأخير نعلن أن ما تم تحقيقه جاء نتيجة النضال الجماعي البناء لطلبة الكلية رفقة ممثليهم في هياكل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وعيا منهم بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم. وما ضاع حق وراءه طالب.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium Essai iptv gratuit Test IPTV 48h Premium Abonnement IPTV Premium Smart IPTV iptv gratuit Test iptv 7 jours Abonnement iptv iptv premium