الجديدةالرئيسية

مكتب فرع أوطم بالجديدة يعقد لقاءه في دورته العادية عن بعد

عقد مكتب فرع الإتحاد الوطني لطلبة المغرب بالجديدة لقاءه  العادي عن بعد يوم السبت 15 غشت2020 تحت شعار:  “خدمة الطالب شرف لنا وسلامته أولوياتنا” .

وافتتح اللقاء بتقييم شامل لعمل الفرع خلال هذه المرحلة الإستثنائية التي يعيشها بلادنا والعالم أجمع، حيت نوَّه كاتب الفرع بالمجهودات التي يبذلها مناضلو الإتحاد على مستوى مكتب الفرع ومكاتب التعاضديات واللجان التابعة لها.

كما تدارس أعضاء المكتب مجموعة من النقاط والمستجدات التي تعرفها الساحة الطلابية من أهمها استقبال الطالب الجديد وتداعيات المرحلة، وكذا واقع الأخبار الجامعية وتأخر الجهات الرسمية في توضيح إجراءات وظروف اجتياز الإمتحانات، وسط قلق على سلامة الطلبة خصوصا مع تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

ووقف أعضاء المكتب على التماطل الذي تمارسه إدارة الكليات والجامعة في إصدار الإعلانات والأخبار لطمأنة الرأي العام الطلابي، واستنكر المكتب التلاعب غير المقبول الذي تمارسه على نفسية الطالب مما سينعكس على تحضيره للإمتحانات الجامعية.

كما توقف اللقاء على سير مكاتب التعاضديات واللجان التابعة لها، ودعا في مراسلة إلى كتاب التعاضديات لعقد لقاءاتها الدورية والإستعداد الجيد للإستحقاقات المقبلة.

وتمَّ مناقشة مجموعة من الأنشطة المزمع تنظيمها خلال المرحلة المقبلة؛ توجيها للطالب الجديد ومساعدته على الإندماج في الجامعة. ونظرا لما تحمله المرحلة من تحديات أعرب مناضلوا الفرع على بذل الوسع في خدمة الطالب عن طريق الواجهة الإعلامية لما تحمل من أهمية، إلى جانب الخدمة الميدانية والمواكبة الحضورية أثناء مرحلة التسجيل.

وختم اللقاء بتوصيات لكُتَّاب التعاضديات بالتعامل مع المرحلة بكل حذر وذكاء يضمن خدمة الطالب والحفاظ على سلامتهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق