أكاديرالرئيسية

قضية الطلبة المطرودين بأكادير، عنوان ندوة حقوقية عن بعد

أعلن مكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة ابن زهر أكادير، عن تنظيمه لندوة حقوقية عن بعد حول قضية طلبة كلية العلوم بأكادير المطرودين تعسفيا من الدراسة، وذلك يوم غد الجمعة 10 يوليوز 2019 ابتداء من الساعة 21:30 بتوقيت المغرب(GMT+1) .

ندوة “سياسة الطرد بالجامعة … الأسباب و المآلات”، يشارك في الندوة كل من عضو المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب؛ المحامي عز الدين الشرقاوي، والكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم كـ.د.ش بجهة سوس ماسة؛ الأستاذ فريد الخمسي، وعضو هيئة دفاع طلبة كلية العلوم بأكادير المطرودين؛ المحامي رضوان العربي، وكذا كاتف فرع أوطم بأكادير؛ الطالب أحمد البيه.

وجدير بالذكر إلى أن رئاسة جامعة ابن زهر بأكادير كانت قد أقدمت على طرد ثلاثة طلبة من الجامعة بشكل نهائي، على خلفية نشاطهم النقابي داخل هياكل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب. يتعلق الأمر بكل من عمر أوطالب شعبة البيولوجيا، وعبد الناصر طوني شعبة الرياضيات، ومحمد الحميد شعبة البيولوجيا.

وكانت الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب قد أصدرت بيانا بتاريخ 23-02-2020، أكدت فيه مساندتها للطلبة المفصولين في هذا القرار التعسفي معتبرة أن الطرد “أسلوب خبيث”، ومستنكرة كل أشكال التضييق على الحرية النقابية. كما طالبت الدولة والوزارة الوصية ورئاسة جامعة ابن زهر إلى التراجع الفوري عن هذا القرار.لب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق