أخبار الجامعاتالرئيسية

استياء واسع من الإعلان عن العطلة الربيعية في أول أيامها

أعلنت وزارة التعليم بالمغرب في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين 27 أبريل 2020 عن برمجة العطلة الربيعية في الفترة الممتدة ما بين 27 أبريل و 03 ماي 2020.
واعتبر صابر إمدنين، الكاتب الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب؛ في تدوينة له على الفيسبوك أن برمجة الوزارة للعطلة والإعلان عنها في أول أيامها ما هو إلى نموذج واقعي يوضح المنهجية التي يُدبَّرُ بها الزمن المدرسي والجامعي بالبلاد.
وتساءل امدنين مستغربا: “هل تم التنسيق مع الأساتذة الذين برمجوا محاضرات مع طلبتهم خلال هذا الأسبوع الجاري؟ ”
كما أشار الكاتب الوطني إلى أنه كان من الممكن أن تتخد الوزارة القرار وتعلن عليه قبل يومين أو ثلاثة عوض اليوم الأول من العطلة.
الأمر ذاته، أكده عضو الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب ومسؤول لجنتها النضالية زكرياء عياش، معتبرا أن إصدار القرار يوم الإثنين 27 أبريل 2020 بعد منتصف الليل عبث في تدبير منظومة التعليم.
هذا القرار أثار استياء العديد من الأساتذة والطلبة والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروا أن الحاجة للعطلة مسألة مفروغ منها، إلا أن الإعلان عنها يتطلب فرصة زمنية لترتيب الأساتذة التزاماتهم مع التلاميذ والطلبة.
وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة كانت قد أجلت العطلة المدرسية في بلاغ صادر عنها يوم الأحد 29 مارس 2020 بسبب الإجراءات الإحترازية للحد من جائحة فيروس كورونا المستجد-كوفيد 19 – ، والتي كانت مقررة في الفاتح من أبريل الجاري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق