الرئيسيةفضاء الطالبةقضايا الاتحاد

مسؤولة لجنة الطالبة في الاتحاد تكتب عن المرأة في يومها العالمي

كتبت مسؤولة لجنة الطالبة في الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، هاجر سحابي، كلمة معبرة عن المرأة بمناسبة اليوم العالمي لها، الذي يصادف 08 مارس من كل سنة.
وقالت السحابي إن “المرأة عماد المجتمع والمحرك الذي يحقق التوازن لهذه الحياة”، وذهبت إلى أنه يصعب اختزال كائن عظيم مثلها في يوم، كلمة، أو وردة، مقابل سنة من العطاء والتضحية.
وأضافت “استطاعت المرأة أن تشق لنفسها طريقا للتأثير، وتقديم رسالتها للمجتمع بحضورها القوي والفعال في الحقول العلمية، الفكرية والعملية، وبإنجازاتها السياسية والاقتصادية، بالإضافة إلى رفع الوعي بالقضايا المجتمعية، ومشاركتها السياسية”.
وأشارت السحابي في تدوينة لها في فيسبوك بالمناسبة إلى أن هذا اليوم، يأتي “ليذكرنا بالنموذج الناجح والأمثل لنساء أقل ما يمكن أن يقال عنهن إنهن خارقات بصبرهن، صمودهن، ثباتهن، وكفاحهن، نساء يحملن على عاتقهن بناء مجتمع وبناء أمة ”
وتقدمت مسؤولة لجنة الطالبة في الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب بأحر التهاني وأسمى المتمنيات إلى كافة النساء بمختلف أعمارهن واهتماماتهن، وإلى جميع الطالبات في الجامعات المغربية، وإلى المناضلات من داخل هياكل الاتحاد بكافة الفروع.
وتابعت في تهنئتها للطالبات:”آلاف التحايا نزفها لكن ونحيي فيكن حضوركن القوي بربوع الجامعات وتأطيركن للطلبة والطلبة “، وختمت بقولها “كل عام وأنتم أحلى ما يزين هذا العالم كل عام وأنتن العيد بذاته”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق