أنشطة الاتحادالرئيسيةقضايا الاتحاد

منعا للندوة الصحفية .. عمادة كلية العلوم بالرباط تغلق أبوابها في وجه الأساتذة والطلبة

فوجئ أساتذة وطلبة كلية العلوم التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط  صباح اليوم الأربعاء 04 مارس 2020 بإغلاق جميع أبواب المؤسسة في وجههم ؛ وذلك منعا للندوة الصحفية التي كان من المقرر تنظيمها من طرف الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب من أجل تقديم موقف الاتحاد من نظام الباكلوريوس، وتقديم الملف المطلبي الوطني، بالإضافة إلى تسليط الضوء على قضية طرد الطلبة الثلاثة بأكادير.

وموازاة مع قرار المنع بالدخول نظم الاتحاد الوطني لطلبة المغرب وقفة احتجاجية أمام الباب الرئيسي للكلية تنديدا بالتضييقات المتوالية على الفعل الطلابي .

 

وأكد صابر إمدنين الكاتب الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب أن المقاربة الأمنية حاضرة دائما في التعامل مع أنشطة المنظمة الطلابية، حيث أنهم تلقوا كحُجة للمنع من ولوج الكلية كون القرار من فوق.

وأضاف الكاتب الوطني أن الإصلاحات المزعومة قاسمها المشترك هو الارتجالية والإقصاء، مؤكدا أنهم مستمرون في فضح كل الاختلالات، والدفاع عن مصلحة الطلبة، والوقوف في وجه القرارات الهادفة إلى القضاء على ما تبقى من أوطم، من قبيل الطرد التعسفي للطلبة ومحاولة مصادرة المقر التاريخي للاتحاد.

 

فيما اعتبر إمدنين في تعليقه على نظام الباكلوريوس أن الرفض لا يتعلق بنظام الباشلر كنظام دولي رائد تعتمده مجموعة من الدول المتقدمة ،بل رفضنا للمنهجية التي اعتمدتها الجهات الوصية في إعداده،الموسومة بالإقصاء والاستعجال والارتجال ،وانعدام ضمانات نجاحه بالنظر لانعدام شروط تنزيله ،وسيأتي تفصيل ذلك في المحاور التي ستعرض عليكم ،لاستبيان حجم العبث .

وكانت الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب قد أعلنت عن حملة وطنية للاحتجاج بمختلف الجامعات العمومية ، موازاة مع ندوة صحفية يوم الأربعاء 04 مارس 2020 تسلط فيها الضوء على مجموعة من القضايا والملفات ذات أولوية بالنسبة لها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق