أخبار الجامعاتأكاديرالرئيسية

طلبة كلية العلوم أكادير يصعدون في احتجاجهم ضد العمادة تضامنا مع زملائهم المطرودين

شهدت كلية العلوم جامعة ابن زهر أكادير، تصعيدا غير مسبوق متمثلا في خوض طلبة و طالبات كلية العلوم مقاطعة شاملة لجميع الدروس النظرية، و التوجيهية، و التطبيقية طوال اليوم، احتجاجا على القرار الجائر الذي أقدمت عليه رئاسة الجامعة والمتمثل في طرد ثلاثة طلبة من الجامعة بشكل نهائي، على خلفية نشاطهم النقابي داخل منظمة الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.
وقد جاءت هذه المقاطعة الشاملة التي خاضها الطلاب بعد مجموعة من الخطوات الإنذارية التي لم تستجب لها رئاسة الجامعة و لا عمادة الكلية.

و في تعد صارغ على كرامة الطالب، و حرمة الجامعة، قام الكاتب العام، بتعنيف الطالب عمر الطالب وانهال عليه بالضرب أمام الطلبة، الذين استهجنوا هذا السلوك الصبياني الجبان، هذا الاعتداء الشنيع الذي خلف إصابة بالغة على مستوى الكتف لدى الطالب.
إن وجود مثل هذه العقليات في الجامعة، خطر على حياة و أمن الطلبة، و لا يشرف وجودهم داخل الجامعة. إن الجامعة مكان للعلم والمعرفة، و ليس مكانا للإرهاب واستعراض العضلات.
و استمر الطلبة في المقاطعة أيضا على مستوى المساء، توجت بمسيرات رُفعت فيها شعارات قوية عبَّر فيها الطلبة و الطالبات عن تضامنهم مع الطلبة المطرودين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق