أخبار الجامعاتالرئيسية

بيان.. مجلس فرع أكادير: سنصعد احتجاجاتنا إلى حين عودة الطلبة المطرودين

بسم الله الرحمن الرحيم
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
مجلس فرع أوطم جامعة ابن زهر أكادير
بيان تضامني مع الطلبة المطرودين
عرفت كلية العلوم في جامعة ابن زهر أكادير يوم الإثنين 24 فبراير 2020 واحدة من أبرز و أهم المحطات النضالية لمكتب فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة ابن زهر، المتجسدة في عقد مجلس الفرع الثالث هذه السنة في دورة استثنائية.
أتى هذا اللقاء في سياق عام يعرف تحكم تسلط مخزني ذي مقاربة بوليسية سماها التضييق الممنهج على الحريات العامة مستهدفة كل المغردين خارج السرب المخزني، و سياق خاص تعيش على وقعه كلية العلوم التي تعرف تخبطا إداريا ملامحه واضحة للعيان، إضافة إلى خروقات بيداغوجية و تنظيمية بالجملة.
إننا في مجلس فرع الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بجامعة ابن زهر، و نحن نعي جيدا مرحلتنا و ما تمر به بلادنا من أزمات سياسية و اقتصادية و اجتماعية، و ما ينتظرنا و أحرار هذا البلد الحبيب نعلن للرأي العام ما يلي:
1_ تضامننا التام ومساندتنا المطلقة واللامشروطة للطلبة المتابعين قضائيا و الطلبة المطرودين الثلاثة.
2_ تحميلنا المسؤولية كاملة للوزارة، و الرئاسة و العمادة في تمريرها لقرار طرد الطلبة الثلاثة، و ما ستؤول إليه الأمور في حالة عدم تراجعهم عن القرار.
3_ عزمنا الاستمرار في خوض كافة الأشكال النضالية السلمية دفاعا عن الجامعة العمومية وحرمتها.
4_ تنظيمنا لأشكال نضالية تصعيدية إلى حين عودة الطلبة المطرودين إلى مقاعد الدراسة إسوة بزملائهم.
5_ تجديدنا الدعوة الصادقة والملحة لكافة مكونات الجسم الجامعي (أساتذة، نقابات التعليم العالي، طلبة و طالبات..) إلى التكتل، وخوض معركة الدفاع عن حرمة الجامعة العمومية، وصون المكتسبات التاريخية للحركة الطلابية.
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق