الرئيسيةملفات وتقارير

المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب يدين طرد طلبة بأكادير

أدان المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب طرد ثلاثة طلبة بجامعة ابن زهر بأكادير على خلفية الانتماء النقابي.
وجاءت إدانة الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان ضمن موجة استياء حقوقية ونقابية وسياسية من قرار رئاسة جامعة ابن زهر بآكادير، فصل ثلاثة طلبة أعضاء في هياكل المنظمة النقابية الطلابية “أوطم” بعد متابعتهم قضائيا على خلفية أنشطتهم العلمية والنقابية.
بيان الجمعية بمناسبة إحياء ذكرى انطلاق 20 فبراير المجيدة، استنكر ما أقدمت عليه السلطات من منعها للعديد من المظاهرات السلمية بالعديد من المدن المغربية مما قد يؤدي إلى تأجيج الوضع في ظل التراجعات الخطيرة التي تعرفها بلادنا في شتى المجالات، حسب البيان.
وأضاف: “إن الحق في التظاهر حق مكفول دستوريا وكونيا كما أن الدولة المغربية ملزمة باحترام هذا الحق القانوني كما أن المساس به يعد خرقا لجميع الحقوق وخرقا لجميع المواثيق الدولية”.
وسجل المكتب التنفيذي للجمعية في بيانه تضامنه مع جميع المعتقلين السياسيين بالمغرب، كما أدان المحاكمات الصورية التي يتعرض لها أبناء الشعب المغربي عبر أرجاء هذا الوطن الجريح، موضحا أن “هذه المحاكمات المبنية على ملفات ملفقة ومطبوخة هدفها قمع وإسكات كل الأصوات الحرة والمناضلة الرافضة لسياسة الأمر الواقع”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق