الرئيسيةتصريحات وحوارات

رئيس أكبر هيئة حقوقية بالمغرب: فصل الطلبة الثلاثة خرق سافر للحق في الدراسة وسندافع عنهم

اعتبر رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عزيز غالي، فصل طلبة أكادير الثلاثة من الدراسة، خرقاً للحق في التعليم، مبدياً استعداده للدفاع عنهم.

وقال غالي إن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان “تعتبر فصل الطلبة الثلاثة خرقاً سافراً للحق في التنظيم، والحق في متابعة الدراسة”.

وأكد رئيس أكبر هيئة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، أن الجمعية مستعدة “للتحرك من أجل حق الطلبة الثلاثة في العودة إلى فصولهم الدراسية”.

وكانت رئاسة جامعة ابن زهر قررت، أول أمس الخميس، فصل الطلبة الثلاثة من الدراسة بشكل نهائي، بسبب نشاطهم النقابي الطلابي المتواصل داخل الجامعة، منهم اثنين يمثُلان إلى جانب طالب آخر أمام القضاء ظلماً، لذات السبب.

وحسب القرار، الذي نشرته إدارة كلية العلوم في أكادير، صباح الخميس، فإن الأمر يتعلق بأعضاء مكتب التعاضدية عمر الطالب، ومحمد الحميد، اللذان يدرسان في مسلك علوم الحياة، وعبد الناصر طوني، الذي يدرس في مسلك علوم الرياضيات.

وتظاهر أمس مئات الطلبة في كلية العلوم بأكادير، بعد مقاطعة شاملة للدراسة، واستنكروا فصل زملائهم مطالبين رئاسة الجامعة، في مظاهرة حاشدة، بالتراجع عن القرار الذي اعتبره سياسيون وحقوقيون “طائشاً ومتهوراً”.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق