أخبار الجامعاتأكاديرالرئيسية

طلاب كلية العلوم أكادير يحتجون ضد تماطل العمادة في الإعلان عن نتائج الأسدس الأول

نظم مكتب تعاضدية كلية العلوم أكادير يومه 17 فبراير 2020 حلقية تنديدية بالمشاكل و الخروقات البيداغوجية التي تتخبط فيها الكلية، و التي يكتوي بنيرانها الطلبة في ظل تماطل الإدارة الوصية، وقد عرفت الحلقية التفافا جماهريا قويا، انتهت باختيار لجنة الحوار، من أجل الاستفسار عن تماطل العمادة في الإعلان عن نتائج الامتحانات، وعدم الاستجابة للملف المطلبي المستعجل،الذي سطرته الجماهير الطلابية، و الذي توصلت به الإدارة و جميع الشعب منذ اسبوعين.
و قد عبر عموم الطلبة عن إدانتهم لهذه الممارسات اللامسؤولة التي تقوم بها الإدارة منذ انطلاق الموسم الجامعي الحالي. و التي تمثلت في إحراق إعلانات و سبورات مكتب التعاضدية ،والمتابعة القضائية لثلاثة مناضلين من الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بتهم ملفقة، وحرمان الطلبة من الاستفادة من حصص الدعم من خلال إغلاق القاعات والم.رجات، والتي تحظى بإقبال كبير من الطلبة والطالبات، و منع الطلبة من القيام بحملة نظافة للمسجد…….
كما أكد الطلبة و ممثلوهم من مكتب التعاضدية على تمسكهم بحقهم في الدفاع عن مطالبهم العادلة والمشروعة. و تشبثهم بالنضال من داخل هياكل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب كخيار واحد و أوحد لتحصين مكتسباتهم و الدفاع عن حقوقهم المشروعة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق