الرئيسيةشاشة الاتحاد

المجلس الوطني لـ “أوطم” يرصد عمل الكتابة الوطنية في لقائه نصف السنوي بالبيضاء

عقد “المجلس الوطني” للاتحاد الوطني لطلبة المغرب لقاءه الثاني هذا الموسم اليوم السبت 15 فبراير 2020 بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

المجلس الذي بدأ مهامه التنظيمية والرقابية على عمل الكتابة الوطنية، وعلى لجانها الوظيفية المتعددة وبقية هياكل الاتحاد منذ بداية هذه السنة، التأم اليوم في سياقات خاصة تعرفها الجامعة بعد الحديث المتزايد عن البكالوريوس الذي تعتزم الدولة تطبيقه بدءا من الموسم المقبل،

وقد وقف المجلس في نقاش خاص ومستفيض مع موضوع “البكالوريوس” ضمن مستجدات عدة تهم الجامعة والطلاب مثل مقر الاتحاد الوطني وآخر مستجداته ومشاكل المنحة التي يعاني طلبة الماستر في عدة جامعات من تبعات حرمانهم من حقهم المشروع فيها، وغيرها من المستجدات في الساحة الطلابية.

وخص المجلس الوطني التقرير التنظيمي العام والتقرير المالي التفصيلي للكتابة الوطنية بنقاش معمق تتبعا لعملها من أجل تقويمه، كما عُرضت حصيلة منجزات الكتابة في المرحلة السابقة.

المجلس تابع أيضا اللجان الوطنية للكتابة في كل اختصاصاتها التنظيمية والنضالية والنقابية والحقوقية والإعلامية والتواصلية، وفيما يرتبط بالتعليم العالي وقضايا الشأن العام والعلاقات الخارجية للاتحاد والتضامن، فضلا عن الوقوف على الانتخابات الطلابية للهياكل من أجل رصد حصيلتها واختلالاتها.

وثمن أعضاء المجلس الوطني جهود المناضلين داخل منظمتهم العتيدة في كل الجامعات، في تواصلهم مع الطلاب وخدمتهم، بما يفتل في حبل تقوية إشعاع المنظمة الطلابية وتقوية حظوظها في خدمة الجامعة العمومية، وإبراز المهام السياسية والمجتمعية لطلبة الجامعات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق