أكاديرالرئيسيةقضايا الاتحاد

ابتدائية أكادير تؤجل ملف الطلبة الثلاثة.. ومكتب الفرع: محاكمة صورية

 

أجلت المحكمة الابتدائية في أكادير، اليوم الجمعة، ملف الطلبة الثلاثة أعضاء مكتب تعاضدية كلية العلوم إلى السادس من مارس المقبل، في متابعة تحاكم “العمل النقابي” داخل الجامعة.

وقالت هيئة دفاع الطلبة الثلاثة إن التأجيل تم عقب تكليف النيابة العامة بالإدلاء بمحضر الاستماع للمتهم الثالث الذي التحق أخيراً، لافتة إلى إن المتابعين مثلوا اليوم جميعهم مؤازرين من قبل دفاعهم في حالة سراح، بعد متابعتهم بتهم “إهانة موظفين عموميين أثناء ممارسة مهامهم، وتعييب ممتلكات مخصصة للمنفعة العامة”.

وحضر جلسة محاكمة اليوم، الكاتب الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، صابر امدنين، وممثلون عن مظمات حقوقية، وطلاب ومناضلون في هياكل أوطم، من أجل مؤازرة الطلبة الثلاثة في قضيتهم أمام مبنى المحكمة، حيث نظم مكتب فرع أوطم في أكادير مظاهرة احتجاجية تندد بالملف وتهمه الملفقة ضد نشطاء جامعيين.

وأكد مكتب فرع الاتحاد في جامعة ابن زهر أكادير، في بلاغ توصل الموقع بنسخة ونه، أن “الطلبة الثلاثة يتابعون على خلفية عملهم النقابي الجاد والمسؤول من داخل كلية العلوم، الذي لم تستوعبه عمادة الكلية”، فكان الجواب والرد هو التضييق المتكرر والمستمر وإغلاق القاعات والمدرجات في وجه الطلبة، مع حرمانهم من حصص الدعم التي يستفيد منها ازيد من 7 آلاف طالب وطالبة أسبوعياً.

وشدد المكتب على أن “الموقف الثابت من هذا التضييق وهذه المحاكمات الصورية والمرفوضة وغيرها من أشكال الاستهداف بالوكالة لن تثنيه عن المبادئ الراسخة الملتحمة بهموم الجماهير الطلابية”، فضلاً عن “مواصلة الدفاع عن الحق بكل الوسائل المشروعة، حتى تحقيق حرية الطالب وكرامته”، حسب البلاغ ذاته.

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق