مراكش

مكتب الفرع، مراكش؛ يدين تدخل المخزن بمراكش والتصرف المُمَخْزَن بمكناس

عقد مكتب فرع جامعة القاضي عياض بكلية الحقوق مراكش حلقية مركزية مساء اليوم الجمعة 13 دجنبر 2013، تنديدا بالتدخل المخزني الهمجي في حق الطلبة المعتصمين بكلية الحقوق، واستنكارا لأحداث مكناس.
ويأتي هذا التدخل المخزني في حق الطلبة المطرودين المعتصمين بعمادة كلية الحقوق بعيد صلاة العشاء يومه الخميس 12 دجنبر 2013، وقد أشارنا لسياق معركة المطرود في بداياتها،وللتدخل الهمجي أثناء حدوثه.
ومن مسؤوليتنا كمكتب فرع جامعة القاضي عياض، ومتابعتنا لمعركة المطرود نؤكد على ما يلي:
تضامنا المطلق مع الطلبة المطرودين وحقهم في الدراسة من داخل كلية الحقوق (وقد كنا أول المناضلين على حقوقهم العادلة والمشروعة)
دعوتنا الجماهير الطلابية للالتفاف حول الهياكل الشرعية للاتحاد، المتمثلة في مكاتب التعاضديات
تحذيرنا من النضالات الفوضوية والمشبوهة، والتي تضرب مصلحة الطلاب، وتخدم الأجندة المخزنية
و لا يفوتنا في هذا السياق أن نستنكر التصرف الصبياني الهمجي الممخزن الممارس في حق مناضلي فصيل طلبة العدل والاحسان بموقع مكناس من طرف عصابات تخدم أجندة خارجية مخزنية.
وقد كنا ولازلنا نؤكد على أن الجامعة هي مكان للعلم والمعرفة والنقاش الفكري وليست حضيرة للعنف والترهيب، ويبقى السؤال مفتوحا على مصرعيه عن أهداف مثل هذه التصرفات الخرقاء من طرف شرذمة لا تنتمي للرسالة التعليمية ولا لطلبة هذا البلد، وعن الداعمين لها من خارج وداخل الجامعات المغربية.
ويجب على كل الهيئات الحقوقية، والفصائل الطلابية ومن يهمه الأمر تحديد مواقفهم مما جرى بموقع مكناس في حق طلبة عزل، ومن ممارسة العنف من داخل الحرم الجامعي.
00000_3
00000_2

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق