أخبار الجامعاتأكادير

قافلة التعارف الطلابي تختم أيامها فرع جامعة ابن زهر أكادير

إختتم فرع الإتحاد الوطني لطلبة المغرب (أوطم) بجامعة إبن زهر أكادير-أيت ملول قافلة أيام التعارف الطلابي التي هدفت أساسا إلى تعريف عموم الطلبة و الطالبات و خصوصا الوافدين الجدد منهم بإطارهم النقابي و أدواره و مؤسساته/هياكله بالإضافة إلى الإطلالة على أنشطته و خدماته التي يقدمها للجموع الطلابية.

حطت القافلة في أول أيامها الأربعاء 9 أكتوبر 2019 بكلية العلوم التي إختار لها مكتب التعاضدية كشعار “طالب اليوم شعلة الغد” عرف النشاط يومها تفعيل مجموعة من الأروقة بالإضافة إلى حلقية تعريفية بالإتحاد الوطني لطلبة المغرب، ليكون موعد الطلبة و الطالبات في المساء مع ندوة توجيهية-دراسية مع الدكتور رشيد مسرار الأستاذ بالكلية الذي لم يبخل بنصائحه و توجيهاته على عموم الطلاب.

حلت القافلة في يومها الثاني الخميس 10 أكتوبر 2019 بمحطتين مختلفتين الأولى كانت بكلية الاداب و العلوم الإنسانية أكادير حيث إختير كشعار لهذا اليوم “الطالب الجديد لبنة أساسية في بناء جامعة عمومية” عرفت الفترة الصباحية تفعيل مجموعة من الأروقة: رواق لجنة الطالبة، رواق مكتب التعاضدية، رواق اللجان الوظيفية، معرض صور الأنشطة، معرض الكتب .. و في الفترة المسائية كان موعد الطلبة و الطالبات مع ندوة توجيهية دراسية تحت عنوان “الطالب الجديد و تحديات المرحلة”.

أما المحطة الثانية فكانت بكلية الشريعة و القانون أيت ملول حيث إختير لها كعنوان يوم تواصلي تعريفي باللجان و النوادي التابعة لمكتب التعاضدية.

لتختتم القافلة و تحط رحالها بكلية الحقوق يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 التي إختير لها كشعار “وحدة طلابية من أجل جامعة عمومية” عرفت الفترة الصباحية تفعيل أروقة الأنشطة التي يقوم بها مكتب التعاضدية، عرض شريط ملخص لعمل مكتب التعاضدية، و معرض الكتب…

ليكون موعد الطلبة و الطالبات في الفترة المسائية مع ندوة توجيهية في موضوع “افاق الدراسة العليا بمسلكي الإقتصاد و القانون” لكن أبت عمادة الكلية إلا أن تسطر بمداد من الخزي جريمة منع الطلبة و الطالبات من الإستفادة من قاعات الكلية لأسباب لا يعلمها أحد، فما كان من عموم الطلبة و الطالبات إلا أن أصروا على تنظيم الندوة، و هو ما كان أمام عمادة الكلية كخطوة نضالية راقية أبانت عن وعي الطلبة و فضحت خروقات عمادة الكلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق