أنشطة الاتحادالرئيسيةبيانات الاتحاد

بلاغ انعقاد الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

بسم الله الرحمن الرحيم
الاتحاد الوطني لطلبة المغرب
الكتابة الوطنية

بلاغ انعقاد الكتابة الوطنية للاتحاد


عقدت الكتابة الوطنية الجديدة لقاءها الأول يوم 19 أبريل 2019، في كلية الحقوق بجامعة المولى اسماعيل بمدينة مكناس.
افتتح الكاتب الوطني الطالب “صابر إمدنين” اللقاء بكلمة ترحيبية بأعضاء الكتابة الوطنية، قبل أن يضعهم في السياق العام الذي تشتغل فيه الكتابة والتحديات التي تنتظرها، والآمال المعقودة عليها للإسهام في بناء جامعة حرة ووطن كريم وعادل.
وتميز اللقاء بنقاش مستفيض وببرنامجه الذي ضم أهم المستجدات في الساحة الوطنية، وطريقة اشتغال الكتابة الوطنية مع وضع برنامجها السنوي وتحديد تخصصات لجانها، وتقييم الملتقى الطلابي الوطني السادس عشر تخطيطا وتدبيرا وتأطيرا، إضافة إلى التركيز على مجموعة من الملفات الأساسية من قبيل القضية التعليمية ومستجدات مشروع القانون الإطار 51.17، وقضية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وطلبة الطب وطب الأسنان والطلبة المهندسين..
وخلصت مداولات اللقاء بناء على قرارات لقاء لجنة التنسيق الوطنية الاخير وتوصياته إلى ما يلي:
 تسطير برنامج نضالي وطني يضم الخطوط العريضة للفعل الطلابي الوطني على جميع المستويات؛
 المصادقة على الصياغة النهائية للأوراش التالية: ورش العمل التحتي، ورش الانتخابات الطلابية، ورش عمل الطالبة؛ وستنزل هذه الأوراش في جميع هياكل الاتحاد بداية الموسم الجامعي المقبل؛
 استمرار جميع المبادرات العلمية والفنية والإبداعية لطلاب الجامعة المغربية، التي أطلقت أثناء الملتقى؛
كما تم تجديد الرفض لمضامين مشروع القانون الإطار 51.17، بعد نقاش حصيلة النضال إبان الحملة الوطنية في الأشهر الماضية. وتجديد التضامن مع التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان في معركتهم العادلة والمشروعة دفاعاً عن الجامعة العمومية، ورفضاً لمخططات الخوصصة؛ وكذا تجديد التضامن مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في معركتهم لحماية المدرسة العمومية.
ليختتم اللقاء بتاكيد المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعت إليها عائلات معتقلي حراكي الريف يوم الأحد 21 أبريل بمدينة الرباط، تنديدا بالتنقيل التعسفي وبتثبيت الأحكام الظالمة والجائرة. وتقديم الشكر لمناضلي الجامعة المغربية على مجهوداتهم المبذولة من أجل إسماع صوت الطلاب، والإجماع على ضرورة العمل الجاد والتواصل الدائم والحوار البناء في فضاءات الجامعة المغربية للمضي قدما نحو حركة طلابية موحدة تقود التغيير.

عن الكتابة الوطنية
مكناس 19 أبريل 2019

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق