الرئيسيةالملتقى الوطني 16

تنصيب قيادة وطنية جديدة في المهرجان الختامي للملتقى

اختتاما لفعاليات الملتقى الوطني السادس عشر المقام فعالياته برحاب كلية العلوم جامعة شعيب الدكالي-الجديدة تحت شعار “فعل طلابي مجتمعي موحد من أجل تعليم عمومي يصون الهوية و يصنع التغيير ” نظمت الكتابة العامة للاتحاد الوطني لطلبة المغرب المهرجان الختامي  يوم السبت 06 أبريل الجاري .
و قد عرف الحفل حضورا وازنا للطلبة  و الطالبات ،و كذا مجموعة من الأسماء و الوجوه الفنية المعروفة إلى جانب شخصيات سياسية و تربوية و فكرية بصمت إسمها في ذاكرة الاتحاد.


ابتدأ الحفل الختامي  بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم .

و سيرت الطالبة سمية البقالي فقرات الحفل الختامي و قد استهلت في البداية كلمتها بالتذكير بسياق تنظيم الملتقى الوطني 16 و أهم المحطات التي بصمت إسمها في ذاكرة الحدث الطلابي

لتعطي الدور بعد ذلك لانطلاقة الإسهامات الفنية و الإبداعات الطلابية .


و ابتدأت المشاركات الفنية بوصلة لمجموعة الفنان ” يوسف قاق ” التي أدت مقطوعات غنائية  متنوعة، ليصعد بعد ذلك المنصة الكوميدي الغلام الذي أدى سكيتش لامس من خلاله مجموعة من القضايا التي تشغل الرأي العام بشكل هزلي  .



و  أدى الفنان عبد اللطيف فضل  الله أغانيه الحماسية و التضامنية مع قضايا الأمة و  من أبرزها أغنية  “شبابنا ” التي كانت إصدارا فنيا للملتقى الوطني 16 .

و وزعت الجوائز على الفائزين في المسابقات الوطنية – الشعر ، الرسم ، الابتكار و كرة القدم – التي ميزت هذا الملتقى عن باقي الملتقيات السابقة.

ليأتي الدور بعد ذلك على الفنان و الرابور الشاب الملتزم ” معاد أحوفير ” الذي هيج حماس الجماهير بأغنيته ” تسالا الكلام “.



و توج فرع جامعة ابن زهر -أكادير على مجهودات طلابه و طالباته و التزامهم الكبير في محاولتهم لإنجاح فعاليات الملتقى الوطني 16 و فرع عين الشق –الدارالبيضاء على إبداعه في إخراج الرواق.

و في الأخير أعلن عن الكتابة العامة الجديدة التي تم انتخابها  صبيحة اليوم النهائي من الملتقى  في لقاء للجنة التنسيق الوطني  و بخصوص التفاصيل تجدونها في هذا الرابط .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق