الرئيسيةالملتقى الوطني 16

إعلان تأسيس الائتلاف المغاربي الشبابي لنصرة القدس و فلسطين خلال فعاليات الملتقى 16

احتضن الملتقى الطلابي الوطني السادس عشر، اليوم الأربعاء، تأسيس الائتلاف المغاربي لنصرة القدس وفلسطين، بحضور شبيبات وهيئات طلابية، من الجزائر وتونس، وموريتاتيا، وليبيا، بالإضافة إلى المغرب؛ البلد المحتضن.

وأعلنت الهيئات المشاركة، عن الائتلاف، ضمن ملتقى شبابي مغاربي، الذي انطلق بكلمة مسؤولة لجنة النصرة والتضامن في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، الطالبة دعاء العلوفي، قبل أن يتناول الأكاديمي التونسي فتحي عبد القادر الكلمة، وشكر الاتحاد على جهوده المبذولة في سبيل نصرة القدس، مؤكدا على “ضرورة مأسسة هذا العمل التضامني”، من أجل “توحيد الجهود و تطوير الأشكال و نقل التجارب و المبادرات”، كما أشار إلى أن تأسيس هذا الائتلاف هو بمثابة “خطوة مرجوة نحو التحرير”.

بعد ذلك طرح رئيس لجنة فلسطين في حركة البناء الجزائية، ذ. عبد الحميد بنسالم، كلمة أشار من خلالها إلى الارتباط الوثيق للمغاربة بالقضية الفلسطينية، مؤكداً أن لهم “تاريخاً عريقاً يشهد على أنهم كانوا دائماً سباقين في نصرة فلسطين”.

 ليطرح بعد ذلك عضو المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، ذ. محمد الرياحي،  بين يدي الحضور، الأرضية التأسيسية للائتلاف و التي تضمنت مكوناته و رسائله، إضافة الى سياقات تأسيسه و الوسائل التي سينتهجها.

 و يأتي تأسيس هذا الائتلاف، بحسب مكوناته، “ثمرة من ثمار التواصل الفعال بين مختلف الفاعلين في الحقل الشبابي المغاربي”، كما يهدف إلى “توحيد جهود شباب المغرب العربي لنصرة القضية الفلسطينية”، و”بناء وعي جمعي لرفض مسلسلات التطبيع مع الكيان الغاصب”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق