وجدة

"اختتام أيام التعارف الطلابي بكلية العلوم وجدة"

اختتمت اليوم، الجمعة 01 نونبر 2013، فعاليات أيام التعارف الطلابي التي يسهر على تنظيمها مكتب التعاضدية بكلية العلوم وجدة و ذلك على مدى ثلاثة أيام متواصلة.
خلال اليوم الأول، قام مكتب التعاضدية باستضافة كل من الأستاذين الفاضلين مراد اشمارخ، كاتب عام الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، و نائبه عبد المولى عمراني
لتأطير محاضرة تحت عنوان “أزمة التعليم العالي”. و من أبرز ما تناولته المحاضرة: كرونولوجيا إصلاحات المنظومة التعليمية بالمغرب، دراسة نقدية للمخطط الاستعجالي رصد فيها السياق و الأعطاب، سرد لمجموع المشاكل التي تعاني منها مختلف المؤسسات التعليمية بمختلف مستوياتها، مداخل لحل الأزمة الراهنة.
و افتتح برنامج اليوم الثاني بمسابقة ثقافية صباحاً، تلتها دورة تدريبية مساءاً بعنوان “هندسة التفوق” أطرها مدرب معتمد في التنمية البشرية.
و اختتمت الفعاليات بأمسية فنية شارك فيها الكوميدي الساخر “يوسف حامدي” و مجوعة “رحاب الفتح”. و شهدت الأمسية الختامية إقبالا جماهيرياً كبيراً و تفاعلاً طلابياً مهماً مع فقرات النشاط.
إضافة إلى هذا، فقد احتوت أيام التعارف الطلابي على معرض للكتاب و فضاء للإبداع وأروقة متنوعة همت بالخصوص قضايا الأمة و كذا المعارك التي خاضتها تعاضدية الكيلة.IMG_0212
IMG_0219
IMG_0281
IMG_0591

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق