وجدة

" ختم فعاليات الأيام العلمية بكلية العلوم _ وجدة_ "

اختتمت يوم، الخميس 09 ماي 2013، بكلية العلوم بجامعة محمد الأول وجدة فعاليات الأيام العلمية التي تسهر على تنظيمها تعاضدية الكلية. و استمرت الفعاليات على مدى ثلاثة أيام متواصلة حيث
افتتحت يوم الثلاثاء 07 ماي صباحا باحتفالية لإطلاق سراح معتقلي معركة الكرامة الخمسة، تلتها بعد ذلك محاضرة علمية أطرها أحد أساتذة الكلية.
و تواصل بالأمس، الأربعاء 08 ماي، برنامج الأيام العلمية الذي افتتح اليوم الثاني منه بورشة تحسيسية في الإسعافات الأولية تحت إشراف إطار من الهلال الأحمر المغربي فرع وجدة. و استمر التواصل مع الجماهير الطلابية عبر أروقة النشاط من خلال الدردشات المستمرة خاصة مع تزايد الإقبال بعد الزوال.
أما اليوم الثالث من برنامج النشاط، فقط ضم مسابقة علمية خلال فترة الصباح شارك فيها طلبة الكلية تخللتها أسئلة للجمهور. و قد لاقت المسابقة استحسان مختلف الطلبة لحسن التنظيم و غنى المحتوى. أما الأمسية الختامية التي أقيمت بعد الزوال، فقد افتتحتها مجموعة القدس، بقيادة المنشد القدير رشيد منيب، بوصلات إنشادية؛ تلتها بعد ذلك كلمة للكاتب العام لتعاضدية كلية العلوم، تم بعدها توزيع الجوائز على أعضاء المجموعة الفائزة بالمسابقة العلمية و كذا تقديم جائزة أفضل إبداع، ثم موعظة حول موضوع الصلاة ألقاها أحد الطلبة، لتختتم الأمسية بوصلة فنية فكاهية للفكاهي الساخر يوسف الحامدي الذي تفاعلت معه الجماهير الطلابية بشدة.
و بالموازاة مع الأنشطة، احتوت الأيام العلمية على معرض للكتاب و أروقة علمية و ثقافية مختلفة كرواق التحف الأثرية التي تعود إلى حقب جيولوجية مختلفة، و رواق الحياة البحرية و حيوانات المختبر و المنتجات الفلاحية (التمور، الحوامض، الفطريات…الخ)، إضافة إلى فضاء للإبداع مفتوح أمام مشاركات الطلبة المختلفة.
IMG_0860
IMG_1022
IMG_1107

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق