أكاديرالرئيسية

النادي العلمي يسدل الستار على فعاليات الأيام العلمية بكلية الشريعة ايت ملول-أكدير

استمرارا لأنشطته الهادفة و الرامية إلى تزويد الطالب و تكوينه في المجال العلمي و الثقافي، قام النادي العلمي التابع لمكتب تعاضدية كلية الشريعة ايت ملول بتنظيم نشاطه المركزي الأيام العلمية في دورتها الرابع و العشرون، تحت شعار: “بالعلم تنهض الأمم و به تزدهر”.
استهل هذا النشاط في اليوم الأول الثلاثاء 26 مارس 2019 بحلقية فكرية بعنوان “إقرأ فالعلم نور” ناقش الطلاب خلالها الوضع المزري الذي وصلت إليه منظومة التربية والتعليم في المغرب. موازة مع معرض تلاخيص المواد المقررة في هذا الأسدس، و قد لقي هذا الأخير إقبالا جماهيريا لأهميته في التحصيل العلمي لدى الطالب.

ليختتم اليوم الأول بمسابقة ثقافية ترفيهية بفقراتها المتعددة و المتنوعة (الشعر، الأنشودة، السكيتش… ).
أما اليوم الثاني الأربعاء 27 مارس 2019 استمرت فعاليات هذه المحطة العلمية، بمواصلة عرض تلاخيص المواد التي شهدت بدورها إقبالا طلابيا وازنا، ليكون موعد للطلبة على الساعة العاشرة صباحا والثانية عشرة ظهرا مع رواقين لشرح مادتي الحديث و نظرية الالتزام في القانون عرفت هي الأخرى حضورا كبيرا.

ليختم النادي العلمي نشاطه بمحاضرة علمية من تأطير الدكتور إسماعيل شكري بعنوان ” آليات التفوق الدراسي” استهلت بكلمة للنادي العلمي بعدها شرع المؤطر في كلمته الباعثة و المحفزة على التحصيل العلمي الرصين، لتتاح الفرصة بعدها لتدخلات و تساؤلات الطلبة معربين عن امتنانهم لفضيلة الأستاذ و النادي العلمي على تأطيرهم لهذه المحاضرة العلمية القيمة لتختتم بتسليم شهادة للمؤطر كعربون محبة و تقدير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق