أنشطة الاتحاد

الاتحاد الوطني لطلبة المغرب يشارك في المؤتمر الثامن للاتحاد العام التونسي للطلبة

شارك الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في المؤتمر الثامن للاتحاد العام التونسي للطلبة بداية الأسبوع الماضي في الفترة الممتدة ما بين 17 و20 مارس 2019، بمدينة تيطاوين أقصى جنوب تونس.

المؤتمر الذي اتخذ له “مؤتمر الوفاء و التجديد . . منظمة شريكة و فاعلة من أجل جامعة عمومية رائدة”، عقد لأول مرة في الجنوب ليكون الاتحاد العام أول من يعقد مؤتمره بهذه المنطقة.

ومثل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في هذه التظاهرة، الطالب الباحث عبد الغاني مموح المكلف بمؤسسة الدراسات والأبحاث التابعة للكتابة العامة للتنسيق الوطني، الذي ألقى كلمة باسم المنظمة النقابية الطلابية المغربية (أوطم) وسلط الأضواء عن الأدوار التي ينبغي للحركة الطلابية المغاربية أن تضطلع في تكوين أجيال يشكلون أرقاما أساسية في بناء مجتمعاتهم، ويجعلون من الجامعة منارة في إعادة تشكل الوعي التاريخي بمصير الأمة، نحو استكمال الاستقلال في إرادتها وإدارتها.

كما شارك اللاتحاد في اللقاء الذي جمع المنظمات الطلابية واتحادات الدول المغاربية من أجل النقاش حول مصير ومسار الاتحاد الطلابي المغاربي، الذي يعرف تعثرات بسبب بعض النقاط الخلافية وتحفظات بعض الاتحادات على بعض الأمور الجوهرية في التمثيل والعضوية، ما جعل المفاوضات لم تسفر عن صيغة نهائية للاتحاد الطلابي المغاربي، وإرجاء النقاش إلى جولة أخرى الصيف المقبل.

وكان هذا الحدث مناسبة لتبادل التجارب مع الطلاب التونسيين، وكذا الاطلاع على تجارب الاتحادات المشاركة من خلال لقاءات هامشية مع ممثلي البلدان المغاربية والإسلامية الحاضرة في المؤتمر من موريتانيا وليبيا والجزائر والمغرب، إضافة إلى السودان.

وعقب انتهاء أشغال المؤتمر هنأ الاتحاد الوطني لطلبة المغرب الاتحاد العام التونسي للطلبة بمناسبة انتهاء أشغال المؤتمر ونجاحها، متمنيا للأمين العام الجديد حمزة العكايشي مسيرة موفقة في قيادة الاتحاد لما فيه خير لقضايا الطلاب والجامعة التونسية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق