أكاديرالرئيسية

طلاب جامعة ابن زهر خارج الكليات في مسيرات حاشدة

لبى عموم طلبة وطالبات جامعة ابن زهر نداء الكتابة العامة للتنسيق الوطني لأوطم التي دعت إلى جعل هذا اليوم يوم الخميس 14 مارس 2019 يوم إضراب وطني إحتجاجا ضد القانون الإطار 17.51 و تهميش اللغات الوطنية على حساب اللغات الوطنية الأم، و تضامنا مع الأساتذة المتعاقدين و أساتذة الزنزانة 9.

في الفترة الصباحية لهذا اليوم إفتتح كل من مكتب تعاضدية كلية العلوم و مكتب تعاضدية كلية الحقوق و طلبة كلية الشريعة ايت ملول حلقيات افتتاحية للإضراب الوطني لتنطلق بعدها مسيرات على مستوى كل كلية.
إجتمع بعدها طلبة كلية العلوم و الحقوق و الآداب في مسيرة موحدة تحت لواء مكتب الفرع جابت أرجاء الكليات الثلاث لتخرج إلى الشارع العام لتندد بسياسة التعليم المتبعة بهذه البلاد.
أخذ الكلمة بعدها المنسق الجهوي لأساتذة الزنزانة 9 ليحي الطلبة على صمودهم و يحيي فيهم غيرتهم على قطاع التعليم و تضامنهم مع أساتذة الزنزانة.

في الفترة المسائية عاود طلبة الكليات الأربع الإفتتاح بحلقيات تبعتها مسيرات جابت أرجاء الكليات الثلاث (الآداب، الحقوق، العلوم) لتجتمع المسيرات الثلاث خارج الكليات لتفتتح بعدها حلقية تكلم فيها كاتب فرع أوطم أكادير عن خطورة القانون الإطار 17.51 و مضامينة المختلفة (التناوب اللغوي، التشغيل بنظام العقدة…) ثم تناول الكلمة المنسق الوطني لأساتذة الزنزانة 9 ليتحدث عن سياق هذا الإضراب الوطني كما حيى في الطلبة صمودهم و تحديهم كل السياسات الهادفة للعبث بمنظمومة التربية و التعليم و هدم مستقبل أبناء الشعب المغربي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق